أهم الأخبارالكرة المحلية

الهلال ضد النصر.. لمن يبتسم ديربي نهائي كأس موسم الرياض 2024؟

يتزين ملعب المملكة أرينا، مساء غدٍ الخميس، لاحتضان ديربي العاصمة الكبير والذي يجمع الهلال مع جاره اللدود النصر، في ختام مباريات كأس موسم الرياض لكرة القدم 2024، في مهمة البحث عن اللقب الثمين، بعد خروج الضيف الثالث إنتر ميامي الأمريكي، بقيادة ليونيل ميسي من السباق.

اقرأ أيضًا:

ضربة موجعة.. النصر في ورطة قبل مواجهة الهلال في كأس موسم الرياض

ولقن العالمي منافسه إنتر ميامي الأمريكي بقيادة ليونيل ميسي، درسًا كرويًا قاسيًا بعدما دك شباكه نصف دستة أهداف، في غياب الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك في المباراة التي جمعتهما الخميس، ضمن منافسات كأس موسم الرياض 2024.

وسار النصر على خطى الجار اللدود الهلال، حيث نجح الأزرق في إسقاط رفاق ليونيل ميسي برباعية مقابل ثلاثة أهداف، لتنحصر المنافسة على الكأس الذهبية التي ولدت كبيرة، بين ثنائي مدينة الرياض، في ديربي من العيار الثقيل، يوم الخميس المقبل.

ويدخل النصر معقل الجار اللدود بخيارات الفوز والتعادل من أجل التتويج بلقب كأس موسم الرياض، إلّا أن العالمي الذي استعاد ورقة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو يطمح إلى تحقيق الانتصار، من أجل الخروج من موقعة الديربي بأكبر المكاسب المتاحة.

ويرغب المدرب البرتغالي لويس كاسترو في حصد اللقب الثاني على حساب الهلال بعدما حقق كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال في افتتاح الموسم الجاري، إلى جانب رد الاعتبار بعد الخسارة أمام الزعيم بثلاثية دون رد، في قمة الجولة الـ 15 «الرياض إكسبو 2030» لدوري روشن للمحترفين.

الهلال في المقابل يرغب في تجديد التفوق على الجار الأصفر بعد الفوز الثمين في موقعة الدوري، إلى جانب حسم أول ديربي على ملعب المملكة آرينا، كما يطمح رجال المدرب البرتغالي خورخي جيسوس، الثأر لخسارة نهائي البطولة العربية، في أغسطس الفائت.

وكانت النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت يناير 2023 شهدت مشاركة فريق نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان، بقيادة ليونيل ميسي أيضًا، وحينها انتهت المواجهة لصالح البي إس جي بنتيجة 5 – 4، في حضور نيما ردا سيلفا وكيليان مبابي وسيرجيو راموس رفقة الفريق الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى