أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل فيديو | نسور نيجيريا تصطاد الأولاد وتعبر إلى نهائي أمم أفريقيا

حجز منتخب نيجيريا أول مقعد في نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2023، بعدما تغلب على نظيره جنوب أفريقيا عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء المواجهة المثيرة بالتعادل بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب السلام، لحساب المحطة قبل الختامية من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

الهلال ضد النصر.. لمن يبتسم ديربي نهائي كأس موسم الرياض 2024؟

افتتح المنتخب النيجيري أهداف المباراة عن طريق ويليام إيكونج، عند الدقيقة 67 من علامة الجزاء، قبل أن يُعيد تيبوهو موكوينا المباراة إلى المربع صفر بالطريقة ذاتها، عند الدقيقة 90، في واحدة من اللقطات المثيرة للجدل، بعدما ألغى الحكم المصري أمين عمر هدفًا لصالح النسور حمل توقيع فيكتور أوسيمين، بعد العودة لتقنية الفار، ليحتسب ضربة جزاء لجنوب أفريقيا.

وسجل لصالح المنتخب النيجيري تيريم موفي وكينيث أوميرو وويليام إيكونج وكيليتشي إيهياناتشو، فيما أهدر أولا آينا، بينما أحرز من جانب جنوب أفريقيا، ميهلالي مايامبيلا وموتوبي مفالا وأضاع تيبوهو موكوينا وإيفيدينس ماكجوبا، ليحلق النسور في أجواء الكان.

وتأهل النسور الخضراء إلى النهائي القاري للمرة الثامنة في تاريخه، ليفرض موعدًا من العيار الثقيل في المحطة الختامية المقررة يوم 11 فبراير الجاري، على ملعب الحسن واتارا في العاصمة أبيدجان، أمام الفائز من مواجهة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى