أهم الأخبارالكرة المحلية

13 كرة ذهبية في «المملكة آرينا».. رونالدو vs ميسي لمن يبتسم الموعد 38؟

يقف عشاق الساحرة المستديرة على أطراف الأصابع، مساء اليوم الخميس، في انتظار تجديد اللقاء الاستثنائي بين أثنين من أساطير كرة القدم عبر التاريخ، في موعد ربما يكون الأخير بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، إذا لم يكن للمملكة العربية السعودية رأيًا آخرًا في قادم الأيام.

اقرأ أيضًا:

«الرقصة الأخير».. موعد مباراة النصر ضد إنتر ميامي في كأس موسم الرياض والقنوات الناقلة

ويلتقي النصر ضد إنتر ميامي الأمريكي، الذي يضم كوكبة من نجوم العالم بقيادة ليونيل ميسي، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب المملكة آرينا في قلب عاصمة الترفيه، لحساب المواجهة الثانية من كأس موسم الرياض.

ليونيل ميسي، سفير السياحة السعودية، يبحث عن نفض غبار الخسارة في افتتاح كأس موسم الرياض أمام الهلال، برباعية مقابل ثلاثة أهداف، لإنعاش حظوظ الفريق الوردي في المنافسة على اللقب الكبير، وتحقيق انتصار جديد على فريق يضم الصديق اللدود كريستيانو رونالدو.

وفي المقابل الأنباء التي جاءت من العالمي حملت الكثير من الصدمة لعشاق الساحرة المستديرة، في ظل تزايد احتمالية غياب الدون رونالدو عن الرقصة الأخيرة بسبب الإصابة، الأمر الذي ربما يؤجل الصدام الاستثنائي أمام صاحب الكرات الذهبية الثماني إلى وقت لاحق، ربما يكون قريب.

ميسي

13 كرة ذهبية في «المملكة آرينا»

وسيكون مسرح المملكة آرينا مسرحًا لمواجهة بين إثنين يجمعون 13 كرة ذهبية في دولات الألقاب، في ثنائية غير مسبوقة في تاريخ كرة القدم، حيث يحمل ليونيل ميسي 8 كرات ذهبية في رقم قياسي غير مسبوق وعصي عن التكرار في الأفق المنظور، بينما عرف رونالدو الطريق إلى البالون دور في 5 مناسبات سابقة.

وعلى الرغم من دخول مسيرة الأسطورتين إلى المنعطف الأخير، إلا أن الثنائي التاريخي سيطر على الألقاب الفردية في عام 2023 ليوصل الهيمنة على مقاليد اللعبة أمام جيل جديد يبحث عن موطأ قدم فوق منصات التتويج حيث جمع ليونيل ميسي بين الكرة الذهبية و«ذا بيست»، لأفضل لاعب في العالم.

على الطرف المقابل، ساندت لغة الأرقام النجم البرتغالي بعد منافسة مثيرة، حيث ختم عام 2023 وهو متربعًا على عرش الهدافين برصيد 54 هدفًا، متفوقًا على إيرلينج هالاند وكيليان مبابي وهاري كين، كما حصل على جائزة أفضل لاعب من «جلوب سوكر» عبر تصويت الجماهير.

37 موعدًا من المتعة الخالصة

وعلى مدار عقدين من الزمان لخص الثنائي الأسطوري متعة كرة القدم فوق الميدان، رغم اختلاف المناسبات والمواعيد والألوان، منذ بدأ الصدام لأول مرة في عام 2008، في موقعة جمعت مانشستر يونايتد مع برشلونة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا

والتقى ليونيل ميسي بألوان برشلونة مع كريستيانو رونالدو بقميص مانشستر يونايتد، في 3 مناسبات، لم يسجل خلالها طرف أفضلية على حساب الآخر، حيث تغلب نجم النصر الحالي في واحدة، وحضر التعادل الثانية، بينما دان الفوز لصالح الأرجنتيني في الثالثة، وإن جاء من الباب الواسع في نهائي دوري أبطال أوروبا 2008-2009.

ومنذ هذا الموعد وعلى مدار 16 عامًا تالية، حقق ليونيل ميسي الفوز في 17 مواجهة مباشرة أمام الدون البرتغالي، بينما حقق كريستيانو رونالدو الانتصار في 11 مباراة، وسيطر التعادل على 9 مناسبات، تنوعت خلالها المواعيد بألوان برشلونة وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وريال مدريد والنصر.

رونالدو وميسي في موسم الرياض
رونالدو وميسي في موسم الرياض

كلاسيكو الأرض يكتب التاريخ

الصراع الثنائي بين رونالدو وميسي بلغ ذروته في إسبانيا، عندما شد رونالدو الرحال صوب ريال مدريد صيف 2009، ليتجدد الموعد تحت لافتة «كلاسيكو الأرض» ليحقق ميسي الفوز بقميص برشلونة في 14 مواجهة، بينما عرف هداف الملكي التاريخي الفوز في 8 مناسبات، وتعادلا في مثلها.

ودخل الصدام التاريخي منعطفًا جديدًا في عام 2018، مع قرار كريستيانو رونالدو المفاجئ بالانتقال إلى يوفنتوس، ليتجدد الموعد عبر نافذة دوري أبطال أوروبا، وهنا جاء رد البرتغالي قاسيًا بعدما قاد السيدة العجوز لسحق رفاق ميسي، بثلاثية دون رد، في نسخة 2020-2021.

وامتد اللقاء الاستثنائي إلى الساحة الدولية، حيث التقى رونالدو مع ميسي في مباراتين وديتين، الأولى في عام 2011 في مدينة جنيف السويسرية، وحسمها البرغوث بهدفين مقابل هدف، فيما جاءت الثانية بعد 3 سنوات، في مدينة مانشستر وابتسمت لصالح صاروخ ماديرا بهدف نظيف.

ومع انتقال رونالدو إلى السعودية عبر بوابة النصر في شتاء 2023، بدا من غير الممكن أن يتجدد الموعد خاصة وأن ميسي بدوره ذهب إلى باريس سان جيرمان في خطوة غير متوقعة، إلا أن المملكة قررت ألا تحرم عشاق كرة القدم من هذه المتعة، ليتواجه الثنائي لحساب كأس موسم الرياض في العام المنصرم، وحينها حقق البرغوث الفوز على نجوم النصر والهلال، بخماسية مقابل أربعة أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى