أهم الأخبارالكرة العالمية

«10 ثوان» تؤرق ليونيل ميسي في الدوري الأمريكي

استقرت رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم، على إقرار قاعدة جديدة ضمن حزمة من الأفكار التي تستهدف تطوير المسابقات المحلية، والتي تمنح اللاعبين 10 ثوان فقط من أجل الخروج من الملعب أثناء عملية التبديل، في خطوة ربما تزعج أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

اقرأ أيضًا:

التشكيل المتوقع.. المهاجم الوهمي سلاح الأهلي لاختراق جدار الاتحاد الصلب

وصدق مجلس مالكي الدوري الأمريكي لكرة القدم، على القاعدة الجديدة التي تنص على أنه في حالة عدم التزام اللاعب بالثواني العشر أثناء عملية الاستبدال، يتعين على ناديه اللعب لمدة 60 ثانية منقوصًا حتى يدخل اللاعب البديل إلى أرض الملعب.

القاعدة الجديدة التي من التي تنتظر التطبيق في الموسم المقبل 2024، تتضمن استثناءات سواءً في حالة الإصابات أو عملية استبدال حراس المرمى، إلا أن أثارت حالة من الجدل حول مدى إمكانية التزام ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي، بتلك الخطوة.

الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، الذي انتقل إلى صفوف نادي إنتر ميامي الأمريكي في ميركاتو الصيف الفائت، في صفقة انتقال حر بعد فك الارتباط مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ربما يشعر بكثير من الانزعاج من تلك الخطوة، خاصة أنه ليس من اللاعبين الذي يغادرون الملعب سريعًا.

وقاد ليونيل ميسي فريقه الجديد إنتر ميامي لحصد لقب بطولة كأس الدوريات 2023، وذلك لأول في تاريخ النادي الأمريكي، ليرفع «البرغوث الأرجنتيني» رصيده من الألقاب إلى الرقم «44» خلال مسيرته الكروية مع الأندية والمنتخبات، التي امتدت من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، إلى جانب المنتخب الأرجنتيني.

تاتا وميسي

ليونيل الذي حاز جائزة أفضل لاعب والحذاء الذهبي في كأس الدوريات، عجز عن تحقيق إنجاز جديد في بلد العم سام، بعد استبعاد قائد إنتر ميامي من التشكيل المثالي من الدوري الأمريكي لكرة القدم في الموسم الحالي، وذلك في أعقاب خروج إنتر ميامي من سباق المنافسة على اللقب.

وأسدل ميسي، المتوّج بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، الستار مبكرًا عن الموسم الأول في الولايات المتحدة، حيث وقّع على 11 هدفًا، خلال 14 مباراة خاضها لحساب جميع المسابقات، حصد لقب كأس الدوريات واكتفى بالوصافة في كأس أمريكا، فيما عجز عن انتشال إنتر ميامي من وضعية مخيبة في الدوري الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى