أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

هل يعود ميسي إلى برشلونة معارًا؟.. لابورتا يرد

اعترف خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، اليوم الجمعة، أن أبواب البيت الكتالوني مفتوحة على مصراعيها من أجل عودة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، مشددًا على البارسا دائمًا في انتظار هدافه التاريخي ولو لمباراة واحدة.

وأوضح لابورتا، في تصريحات عبر صحيفة «ميرور» البريطانية، أنه من المرجح أن يرتدي ليونيل ميسي قميص برشلونة مجددًا في المستقبل القريب حتى إذا جاء الأمر على سبيل الإعارة لمباراة واحدة، معترفًا بصعوبة إمكانية حدوث الفكرة مع انتقال البرغوث إلى الدوري الأمريكي.

اقرأ أيضًا:

ثنائية «رونالدو- تاليسكا» تقود تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق

ولفت رئيس برشلونة إلى أنه لا يعتقد أن الإعارة بهذه الطريقة مسموح بها من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ولكننا منفتحون على القيام بذلك، إذ أن ليونيل ميسي أفضل لاعب في التاريخ دون شك، وهو يستحق التقدير من النادي الكتالوني».

وأكمل خوان لابورتا: «سنرى إذا كان ذلك يمكن استقدام صاحب الكرات الذهبية الثمانية في نهاية 2024، أو يتم تأجيل الأمر عندما يتم افتتاح ملعب كامب نو سبوتيفاي في يوليو 2026، الأمر مطروح بقوة ونتمنى أن يتحقق على أرض الواقع قريبًا».


وكان رئيس النادي الإسباني، تحدث في وقت سابق، عن موعد عودة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، إلى كامب نو مجددًا بعد 3 سنوات من فض الشراكة التاريخية مع البلوجرانا، معتبرًا أن «البرغوث» هو الأفضل في التاريخ.

وأوضح لابورتا، في تصريحات صحفية، أن النادي الكتالوني على أتم استعداد لتكريم الهداف التاريخي لبرشلونة، وذلك في الوقت الذي يتناسب تمامًا مع ليونيل ميسي، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الخيارات محل الدراسة حتى يحظى صاحب القميص رقم 10 بالتقديم اللازم.

الأمر في يد ميسي

ولفت رئيس البارسا إلى أن برشلونة منفتح تمامًا على تكريم أفضل لاعب في التاريخ، وفي الوقت الذي يحدد هو، حيث يحظى بالاحترام والإعجاب من كافة مكونات النادي الكتالوني، خاصة بعدما احتكر كافة الأرقام القياسية على صعيد كرة القدم للبلوجرانا.

وحول أسباب فشل عودة صاحب الكرات الذهبية الثماني في ميركاتو الصيف الفائت، قال لابورتا: «بالفعل كانت هناك محاولات حثيثة لاستعادة ميسي، لكن الأمور الآن باتت في طي النسيان، موقف ليو بدا منطقيًا تمامًا، بسبب الضغط الذي تعرض له في باريس، لذا فضل الذهاب إلى إنتر ميامي، من أجل بعض الراحة والاستقرار».

ليونيل ميسي
ربما في يوليو 2026

وأوضح رئيس برشلونة أنه مع إعادة افتتاح سيتسع ملعب كامب نو إلى 70 ألف متفرج، ولكن عند الانتهاء من أعمال الإنشاء ستصل طاقته الاستيعابية إلى 105 آلاف مقعد، وهو ما من شأنه أن يناسب تكريمًا لأفضل لاعب كرة قدم لعب للنادي الكتالوني على مدار تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى