أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

التشكيل المتوقع.. المهاجم الوهمي سلاح الأهلي لاختراق جدار الاتحاد الصلب

يتأهب فريق الأهلي المصري لخوض موقعة من العيار الثقيل أمام شقيقه الاتحاد، في القمة العربية المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، التي تحتضنها المملكة لأول مرة، في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة حمدالله.. هجوم ناري يقود تشكيل الاتحاد المتوقع أمام الأهلي

وفرض الفريق المصري، القادم إلى المملكة من مقعد بطل دوري أبطال أفريقيا، موعدًا ناريًا أمام شقيقه الاتحاد، في ربع نهائي مونديال الأندية «جدة 2023»، في قمة عربية خالصة محفوفة بالمخاطر لن تكشف عن كامل الأسرار إلا في الرمق الأخير.

ويطمح الأهلي إلى فك عقدة تاريخية أمام الاتحاد من أجل المضي قدمًا نحو الدور نصف النهائي في كأس العالم للمرة الخامسة والثالثة تواليًا، إلا أن المهمة لا تبدو سهلة على الإطلاق أمام رفاق المخضرم كريم بنزيما، صاحب الميداليات الذهبية الخمس في المونديال.

واستقر السويسري العجوز مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، على ملامح تشكيل المارد الأحمر في مهمة ترويض النمور، معتمدًا على المهاجم الوهمي لخلخلة جدار الاتحاد الدفاعي بقيادة صديق الأمس القريب أحمد حجازي، مع انضباط تكتيكي صارم لعدم فتح ثغرة أمام الثالوث الهجومي بنزيما ورومارينيو وحمدالله.

ويعول كولر على محمود عبدالمنعم «كهربا» الذي يعرف جيدًا أبعاد ملعب الجوهرة المشعة، بعد فترة تألق لافت بقميص الاتحاد تحديدًا، ليكون كلمة السر في هجوم الأهلي، مع بقاء الفرنسي أنتوني موديست على مقاعد الاحتياط، على أمل تقديم أوراق الاعتماد في جدة بعدما عجز عن ذلك حتى الآن في القاهرة.

ولن يخرج تشكيل الأهلي في مواجهة الاتحاد عن:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول- محمد عبدالمنعم- ياسر إبراهيم- أكرم توفيق.

خط الوسط: مروان عطية- أليو ديانج- إمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو– محمود «كهربا»- حسين الشحات.


وإلى جانب أنتوني موديست، يمتلك مارسيل كولر الكثير من الأوراق الرابحة على دفتر القمة المونديالية أمام العميد، بتواجد محمد هاني وعمرو السولية ورامي ربيعة وطاهر محمد طاهر وكريم الدبيس وأحمد نبيل «كوكا» وكريم فؤاد ومحمد مجدي «أفشة»..

ولا يملك فريق الأهلي المصري ذكريات جيدة أمام الاتحاد السعودي خاصة إذا تعلق الأمر ببطولة كأس العالم للأندية «جدة 2023»، وهو الأمر الذي يشكل عبأً نفسيًا على المارد الأحمر قبل أن يتجدد الموعد مساء اليوم، لحساب ربع نهائي المونديال.

وحجز فريق الاتحاد مقعدًا في الدور الثاني من المحفل المونديالي، بعدما أكرم وفادة ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى