أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربيةالكرة المحلية

عاجل | نجم الأهلي يعلق على مواجهة الاتحاد: قادرون على تحقيق إنجاز جديد في مونديال الأندية

أكد عمرو السولية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن مواجهة نادي الاتحاد في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023 ستكون صعبة، مشيرًا إلى قدرة الشياطين الحمر على تحقيق إنجاز جديد في المونديال.

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، موعدًا ناريًا مع نظيره الأهلي، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 حتى 20 ديسمبر.

وأكرم فريق الاتحاد وفادة ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

وقال عمرو السولية في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي: «مواجهة اتحاد جدة ستكون قوية، خصوصا أنه تغير كثيرا عن السنوات السابقة، بعدما ضم لاعبين من أفضل العناصر على مستوى العالم، نتمنى تقديم مباراة قوية وتحقيق الفوز».

وعن الدوري السعودي، قال: «هناك تطور واضح في الكرة السعودية، وأصبح الدوري السعودي من أقوى الدوريات، ومؤخرا نجحوا في استضافة البطولات الكبرى مثل كأس العالم للأندية 2023، وكأس العالم 2034».

وأضاف: «أتمنى أن تكون حظوظنا كبيرة بالوصول لنهائي مونديال الأندية، الأهلي قادر على تحقيق إنجاز جديد ومركز متقدم… بعدما سبق أن حققنا الميدالية البرونزية في بطولات سابقة».

وعن هدفه في مرمى الهلال في مونديال الإمارات قال: «المباراة كانت بين فريقين كبيرين، وكانت مهمة بالنسبة إلينا، والحمد لله على تحقيق المكسب وتسجيل الهدف».

وأكمل: «تقلد شارة قيادة الأهلي في بطولة كبيرة مثل كأس العالم للأندية تحديدًا يكون عبئًا كبيرًا على أي لاعب، ولكنه شرف كبير في نفس الوقت، ويعطي أي لاعب دفعة للظهور بمستوى قوي».

وختم: «جمهور الأهلي دائمًا يكون الداعم الأول والمساند للفريق، وتعودنا على تواجدهم معنا في أي مكان بأعداد كبيرة سواء داخل إفريقيا أو في أي مكان بالعالم، وأتمنى إسعادهم بتحقيق نتائج جيدة في كأس العالم للأندية».

الاتحاد ضد الأهلي

وفرض الاتحاد موعدًا عربيًا خالصًا من العيار الثقيل أمام شقيقه الأهلي المصري، بطل أفريقيا، في القمة التي تُقام يوم الجمعة المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة، في مواجهة يطمح النمور لأن تكون تكرارًا لسيناريو نسخة 2005، والتي حسمها العميد بهدف نظيف حمل توقيع محمد نور.

الأهلي بطل إفريقيا

وخطف الأهلي الأميرة السمراء بعدما فرض التعادل خارج الديار أمام مضيفه الوداد المغربي، بهدف لكل طرف، في القمة العربية التي جرت بينهما مساء أمس الأحد، على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب إياب نهائي دوري الأبطال.

واستفاد المارد الأحمر من الفوز ذهابًا على الوداد في ملعب القاهرة الدولي، بهدفين مقابل هدف، ليحقق اللقب القاري للمرة الثالثة في آخر أربع سنوات والحادية عشر في تاريخه، محركًا عداد الألقاب القارية والدولية إلى الرقم 25، خلف ريال مدريد الإسباني على قائمة الأكثر تتويجًا بالبطولات.

عاجل | قمة عربية نارية في المونديال.. موعد مباراة الاتحاد ضد الأهلي والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى