أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | رومارينيو يقص شريط أهداف الاتحاد في شباك أوكلاند سيتي

افتتح البرازيلي رومارينيو أهداف فريق الاتحاد في شباك ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بعدما منح النمور التقدم بهدف دون رد، في المباراة المقامة حاليًا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

ونجح زكريا هوساوي في كسر صمود عند الدقيقة 29، بعدما مرر كرة ماكرة على مشارف منطقة الجزاء إلى رومارينيو، لم يتردد معها البرازيلي في تسديد كرة قوية اصطدمت بأقدام مدافع أوكلاند سيتي، قبل أن تعرف طريقها إلى شباك الضيف القاد من نيوزيلندا.

ودخل الاتحاد موقعة المونديال أمام أوكلاند سيتي بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: زكريا هوساوي- أحمد حجازي– حسن كادش- مهند الشنقيطي.

خط الوسط: نجولو كانتي- فابينيو- فيصل الغامدي.

خط الهجوم: إيجور كورونادو- رومارينيو– كريم بنزيما.

 

ويبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عن تكرار إنجاز الهلال صاحب المفاجأة العام الماضي في المغرب بعدما وصول أزرق الرياض إلى النهائي لأول مرة في تاريخ المشاركات السعودية، وذلك حين يسجل الحضور الثاني في النسخة العشرين من مونديال الأندية.

ويخوض الاتحاد المشاركة الثانية في البطولة بعد أولى عام 2005 حين كان بطلاً للقارية الآسيوية، وحل حينها رابعاً بعد تخطيه الأهلي المصري في ربع النهائي، قبل الخسارة في دور الأربعة أمام ساو باولو البرازيلي، ومن بعدها مباراة المركز الثالث أمام ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي.

ويسعى الاتحاد، الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، إلى تجاوز نتائجه السلبية في الدوري المحلي والظهور بصورة مختلفة، لا سيما بعدما استعاد عددا من لاعبيه المصابين باستثناء الإيطالي لويز فيليبي الذي بات خارج حسابات المدرب الأرجنتيني مارسيلو دجاياردو.

ويأمل الشارع الرياضي السعودي، في تحقيق نتيجة إيجابية، تمكنه من التقدم إلى مراحل أبعد في هذا المونديال، الذي يشهد مشاركة 7 فرق، هي؛ مانشستر سيتي الإنجليزي، والأهلي المصري، أوراوا ريدز الياباني، وفلومينينسي البرازيلي، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى