أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | الشوط الأول.. الاتحاد يحسم نصف المهمة أمام أوكلاند بثلاثية رائعة

حسم فريق الاتحاد نصف المهمة أمام ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بعدما انتزع تقدمًا مستحقًا بثلاثية دون رد، في الشوط الأول المثير المقام حاليًا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

لم يمنح الاتحاد الضيف القادم من نيوزيلندا مساحة لجس النبض حيث ذهب إلى الشباك مباشرة، بعد عمل برازيلي مميز بدأ عند فابينيو في منتصف الملعب، ليرسل الكرة إلى إيجور كورونادو على مشارف منطقة الجزاء، عند الدقيقة الثانية، الذي مرر إلى رومارينيو ليسدد كرة رائعة أخطأت المرمى بسنتيمترات قليلة.


الاتحاد بسط كامل النفوذ على مجريات اللعب وسط تراجع كامل من الضيف، ليتوغل نجولو كانتي من الرواق الأيسر عن الدقيقة 13، قبل أن يرسل عرضية زاحفة أبعدها دفاع أوكلاند بصعوبة لتجد كورونادو في موقع مثالي إلا أن تسديدة البرازيلي ذهبت بغرابة شديدة بعيدة عن المرمى.

الارتباك بدا واضحًا على عناصر الضيوف، وبالفعل وقع دايلان مانيكيوم في المحظور عند الدقيقة 20، بعدما أعاد الكرة بالخطأ إلى كريم بنزيما، ليستثمر الفرنسي المشهد ويرواغ دفاعات أوكلاند بأريحية قبل أن يسدد كرة زاحفة، سيطر عليها الحارس كونور تريسي.

المد الأصفر تواصل على شباك أوكلاند، وجاء الدور على كورونادو ليمرر كرة مخادعة خلف دفاعات الضيوف عند الدقيقة 24، إلى القادم من الخلف مهند الشنطيقي، ليطلق العنان لتسديدة زاحفة مرت بمحاذاة خط المرمى، لتمر بردًا وسلامًا على تريسي.

ونجح زكريا هوساوي في كسر صمود عند الدقيقة 29، بعدما مرر كرة ماكرة على مشارف منطقة الجزاء إلى رومارينيو، لم يتردد معها البرازيلي في تسديد كرة قوية اصطدمت بأقدام مدافع أوكلاند سيتي، قبل أن تعرف طريقها إلى شباك الضيف القاد من نيوزيلندا.

وواصل الاتحاد نصب السيرك على الضيف المستأنس، ليرسل إيجور كورونادو ركنية أبعدها الدفاع بصعوبة، عند الدقيقة 34، لتعود إلى البرازيلي الذي أرسلها مجددًا ليعاود مدافع أوكلاند الكرة مجددًا لتسقط أمام الفرنسي نجولو كانتي، الذي سدد كرة مباشرة لا تصد ولا ترد في المرمى النيوزيلندي.

وجاء الدور على كريم بنزيما ليترك بصمته في نسخة جديدة من المونديال، بعد تبادل رائع للكرة بين نجولو كانتي ومهند الشنقيطي في الرواق الأيمن، عند الدقيقة 40، قبل أن يرسل عرضية زاحفة لم يجد الفرنسي المخضرم أدنى صعوبة في إيداعها الشباك، ليكمل الاتحاد ثلاثية مستحقة.

ودخل الاتحاد موقعة المونديال أمام أوكلاند سيتي بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: زكريا هوساوي- أحمد حجازي– حسن كادش- مهند الشنقيطي.

خط الوسط: نجولو كانتي- فابينيو- فيصل الغامدي.

خط الهجوم: إيجور كورونادو- رومارينيو– كريم بنزيما.

ويبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عن تكرار إنجاز الهلال صاحب المفاجأة العام الماضي في المغرب بعدما وصول أزرق الرياض إلى النهائي لأول مرة في تاريخ المشاركات السعودية، وذلك حين يسجل الحضور الثاني في النسخة العشرين من مونديال الأندية.

ويخوض الاتحاد المشاركة الثانية في البطولة بعد أولى عام 2005 حين كان بطلاً للقارية الآسيوية، وحل حينها رابعاً بعد تخطيه الأهلي المصري في ربع النهائي، قبل الخسارة في دور الأربعة أمام ساو باولو البرازيلي، ومن بعدها مباراة المركز الثالث أمام ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي.

ويسعى الاتحاد، الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، إلى تجاوز نتائجه السلبية في الدوري المحلي والظهور بصورة مختلفة، لا سيما بعدما استعاد عددا من لاعبيه المصابين باستثناء الإيطالي لويز فيليبي الذي بات خارج حسابات المدرب الأرجنتيني مارسيلو دجاياردو.

ويأمل الشارع الرياضي السعودي، في تحقيق نتيجة إيجابية، تمكنه من التقدم إلى مراحل أبعد في هذا المونديال، الذي يشهد مشاركة 7 فرق، هي؛ مانشستر سيتي الإنجليزي، والأهلي المصري، أوراوا ريدز الياباني، وفلومينينسي البرازيلي، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى