دوري روشن السعوديأهم الأخبار

رونالدو يغرد منفرداً على القمة.. صراع مشتعل بين «نجوم روشن» على لقب الهداف

أسدل مساء أمس السبت؛ الستار على مباريات الجولة التاسعة من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» موسم 2023-2024.

وكما توجد منافسة شرسة على لقب دوري روشن وقمة جدول ترتيب البطولة، فإن هناك سباق مشتعل على جائزة الهداف بين أكثر من لاعب.

ويتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، قائمة هدافي دوري روشن للموسم الحالي، وقد سجل «الدون» حتى الآن 10 أهداف بينها 3 أهداف عن طريق ركلات جزاء.

ويأتي في المركز الثاني بقائمة الهدافين، الفرنسي موسى ديمبلي، مهاجم فريق الاتفاق، برصيد 7 أهداف، وفي المركز الثالث يتساوى 5 لاعبين برصيد 6 أهداف لكل منهم، وهم «مراد باتنا من الفتح – سالم الدوسري من الهلال – ألكسندر ميتروفيتش من الهلال – مالكوم من الهلال – ساديو ماني من النصر».

وكانت جائزة هداف دوري روشن عن الموسم الماضي 2022-2023 قد ذهبت إلى المغربي عبدالرزاق حمدالله، نجم نادي الاتحاد، الذي سجل 21 هدفاً، وفي الموسم الحالي 2023-2024 سجل حتى الآن 5 أهداف جعلته في المركز الرابع بالتساوي مع عدد من اللاعبين المميزين، علماً بأن زميله في صفوف العميد، الفرنسي كريم بنزيما سجل حتى الآن 3 أهداف فقط.

ونجح نادي الهلال في اعتلاء صدارة بطولة الدوري السعودي للمحترفين، بعد الفوز على نظيره الأخدود بثلاثية نظيفة، ليعود مرة أخرى إلى المركز الأول؛ بعدما احتله نادي التعاون لعدة ساعات، عقب تغلبه على الطائي بثلاثية دون رد، ليعود سكري القصيم إلى الوصافة.

يشار أن بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» موسم 2023-2024 سوف تتوقف على أن تعود منافساتها يوم 20 أكتوبر الجاري؛ حيث سيقيم المنتخب السعودي المعسكر الإعدادي الذي سينطلق بعد يوم غدٍ الأحد في مدينة لاقوس البرتغالية، خلال فترة أيام الفيفا الدولية للشهر الحالي.

عاجل | الهلال في الصدارة.. تعرف على ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة التاسعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى