أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحلية

عاجل | قبل انطلاق مونديال الأندية..تصريحات مثيرة من جروهي عن جماهير الاتحاد ومواجهة الأهلي

تحدث البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عن العديد من الأمور التي ينتظرها العميد في الفترة المقبلة، وأهمها المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي تقام في مدينة جدة ديسمبر المقبل، مؤكدًا أن الجميع سيشهد حماس جماهير الاتحاد خلال المونديال.

نسخة 2023 من كأس العالم للأندية ستكون نسخة استثنائية، خاصة وأنها الأخيرة التي تقام بمشاركة 7 أندية كل عام، حيث سيتم تعديل نظام البطولة بداية من عام 2025 لتشهد مشاركة 32 نادياً وتقام كل 4 أعوام.

بعدما اكتمل عقد المتأهلين.. تعرف على جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023

ويترقب الاتحاد مهمة تبدو في المتناول في افتتاح منافسات مونديال الأندية أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، لحساب الدور التمهيدي من البطولة، في المباراة المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة».

وقال جروهي في تصريحات لموقع «فيفا» عن المشاركة في مونديال الأندية: «هدفنا هو الذهاب إلى أقصى حد ممكن. كما قلت، نحن نركز على أوكلاند، ونأخذها خطوة بخطوة إذا فزنا عليهم سنركز على الأهلي، لكن لأن الحلم لا يكلفك شيئا، أي شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم».

جروهي يعلق على مشاركة مانشستر سيتي

وعن مانشستر سيتي، قال جروهي: «لا أجد كلمات لوصفهم، إنهم أحد أفضل الفرق في العالم. لديهم نجوم في كل المراكز، ويمتلكون واحد من أفضل المدربين في العالم، إن لم يكن الأفضل، وهو بيب جوارديولا».

مانشستر سيتي الإنجليزي
مانشستر سيتي

وأضاف: «سيكون مرضيًا لنا أن نكون قادرين على اللعب ضدهم في النهائي، لكن لا داعي للتفكير في مانشستر سيتي لان لدينا ثلاث مباريات خروج المغلوب أولاً، علينا أن نتعامل مع البطولة خطوة بخطوة، الآن نحن نركز على أوكلاند، لكن بالطبع سيكون حلمًا بالنسبة للاعبين والنادي والجماهير أن يواجهوا مانشستر سيتي».

 

تتويج فلومينينسي بكأس ليبرتادوريس

وعن تتويج فلومينينسي بكأس ليبرتادوريس، علق جروهي:  «فلومينينسي فريق جيد حقًا، ويديره فرناندو دينيز بشكل مميز، لديهم أسلوب لعب مختلف، وقدرة كبيرة على الاستحواذ، والعديد من اللاعبين الرائعين».

وتابع جروهي: «لديهم هداف رائع في خط الهجوم وهو جيرمان كانو. والعديد من اللاعبين المميزين، أعتقد أن فلومينينسي كان يستحق الفوز. لديهم فريق عظيم وقدموا بطولة رائعة، أود أن ألتقي بهم في الدور نصف النهائي، ولكن أمامنا عقبتان كبيرتان لتجاوزهما أولاً؛ لدينا أوكلاند أولاً، ثم الأهلي المصري، ولكن سيكون من المميز حقًا أن تلعب ضد فلومينينسي».

وعن مواجهة أوكلاند سيتي، أسهب جروهي: «أي مباراة في كأس العالم للأندية دائماً ما تكون صعبة للغاية، إنها تنطوي على أفضل الفرق من كل قارة».

وأكمل «المباراة الأولى تكون دائمًا شديدة التوتر، إنها مباراة واحدة فقط، مباراة خروج المغلوب، تحتاج إلى الفوز للبقاء في المنافسة، ندرك أن الفوز على أوكلاند سيكون صعبًا، لكننا سنستعد لهم بأفضل طريقة ممكنة».

كريم بنزيما ونجولو كانتي

أما عن الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، قال: «لا توجد كلمات توفيه حقه إنه نجم ومهاجم كبير، أن يكون لدينا لاعب من نوعيته في فريقنا هو مصدر إلهام كبير، لعب لسنوات عديدة في أحد أكبر الأندية في العالم، يجب أن يكون لديك شيء إضافي للبقاء في ريال مدريد لفترة طويلة، لقد فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم، ولاعب يسجل الكثير من الأهداف، إنه حاسم».

وتابع: «نجولو كانتي لاعب رائع هو الآخر، إنه بطل العالم، مميز مثل كريم نحن نتعلم الكثير منهما، إن حصولك على فرصة مشاركة غرفة تبديل الملابس واللعب بجانب لاعبين مثلهما يمكّنك من رؤية كيف تمكنا من البقاء في القمة لفترة طويلة، لقد استحقا كل ما فازوا به».

المشاركة في كأس العالم للأندية

وعن المشاركة في كأس العالم للأندية قبل ست سنوات مع جريميو البرازيلي علق جروهي: «ستبقى التجربة في ذاكرتي إلى الأبد، إن الفوز بكأس ليبرتادوريس له بالفعل أهمية كبيرة بالنسبة لنا في أمريكا الجنوبية، لقد كان هذا بالفعل إحساسًا لا يمكن تفسيره، والوصول إلى كأس العالم للأندية أصبح الإنجاز استثنائيًا».

وتابع: «لسوء الحظ لم نفز باللقب، فقد خسرنا بهدف أمام ريال مدريد في النهائي، الفريق الذي فاز بدوري أبطال أوروبا، وكان لديهم الكثير من النجوم، لكننا تمكنا من جعل المباراة صعبة عليهم، لقد كان أمرًا مميزًا أن أكون في تلك البطولة، أنا سعيد بالحصول على فرصة أخرى للمشاركة في كأس العالم للأندية».

جماهير الاتحاد متحمسة للغاية

وعلق جروهي عن حماسة جماهير الاتحاد،موضحًا: «من المؤكد أنك ستشاهد ذلك في كأس العالم للأندية، الاتحاد لديه جماهير متحمسة للغاية. إنهم لا يتوقفون عن الغناء والقفز ودفعك للأمام، وهذا ينقل الطاقة إلى الملعب، إنه يحدث فرقًا كبيرًا، نحن اللاعبون ممتنون للغاية لوجود هؤلاء المشجعين الرائعين».

جماهير الاتحاد
جماهير الاتحاد

أما عن تحطيم رقم الأسطورة محمد الدعيع بالحفاظ على نظافة الشباك 18 مرة في 30 مباراة، قال جروهي: «كان ذلك رائعا. أتقاسم الفضل في ذلك مع الفريق بأكمله وأسلوبنا الدفاعي بأكمل. لقد كان شيئًا أنجزناه معًا، ولم يكن الأمر متروكًا لي وحدي»،مضيفًا: «لقد كان بلا شك رقمًا قياسيًا جعلني سعيدًا للغاية وسأتذكرها إلى الأبد، ليس من السهل خوض العديد من المباريات دون أن تهتز شباكنا، وكنت سعيدًا جدًا لأنها مباريات ساعدت فريقي على الفوز بالبطولة».

واختتم مارسيلو جروهي تصريحاته بالحديث عن التتويج ببطولة دوري روشن، قائلاً: «لقد كان انتصارًا مهمًا حقًا بالنسبة لنا، كنا نعلم مدى أهمية هذا اللقب داخل البلاد، وكان الأمر أكثر أهمية بالنسبة لنا لأننا لم نفز به منذ فترة طويلة، لقد نجحنا في إعادة الاتحاد إلى منصة التتويج، وبالتالي الفوز بمكان في كأس العالم للأندية، الآن علينا أن نلعب في مثل هذه البطولة المرموقة».

حجازي يتصدر المشهد.. الاتحاد يحسم القائمة الأولية لمونديال الأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى