أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الاتحاد ضد أوكلاند سيتي.. تحديد موعد افتتاح بطولة كأس العالم للأندية في السعودية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، مواعيد بطولة كأس العالم للأندية والتي تقام في مدينة جدة، في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في مدينة جدة.

واستقر اتحاد الكرة السعودي، نقل مونديال الأندية التي تحتضنها المملكة العربية السعودية لأول مرة، من مدينة الرياض إلى جدة، وذلك بعد اعتماد وفد الاتحاد الدولي «فيفا» للملاعب المرشحة لاستضافة البطولة، بما في ذلك مدينة الملك عبدالله الرياضية، واستاد الأمير عبدالله الفيصل لاستضافة الحدث الكبير.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، منتصف فبراير الفائت، عن إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2023، في السعودية، في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023، لتصبح المملكة الدولة السادسة المستضيفة للبطولة منذ انطلاقها في عام 2000.

موعد مباراة الاتحاد في كأس العالم للأندية

ويواجه نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين، نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر المقبل.

السعودية تستضيف كأس العالم للأندية

وتأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات امتدادًا لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة، وتعزيزًا للزخم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية، بفضل الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأمّنت السعودية الحضور في النسخة القادمة من المونديال، عبر مقعد البلد المضيف الذي بات في حوزة فريق الاتحاد بعد الفوز بلقب دوري روشن للمحترفين، فيما عجز نادي الهلال عن المشاركة في البطولة إثر خسارة نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني.

ويعد اختيار المملكة لاستضافة كأس العالم للأندية 2023، أحدث محطة في مسيرة تطوّر كرة القدم السعودية، والتي تأتي بعد قرار استضافة السعودية لكأس آسيا 2027، حيث بات الوطن في السنوات الأخيرة أحد أسرع الدول نموًا في قطاع الرياضة على مستوى العالم.

واستقبلت المملكة مئات الآلاف من المشجعين في الأحداث الرياضية الكبرى، وتشمل بطولات كرة القدم كأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الإيطالي، إضافة إلى فورمولا 1، وفورمولا إي، وبطولات العالم للوزن الثقيل ورالي داكار، كما تستعد المملكة لاستضافة دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية 2023، ودورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية 2025، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029، ودورة الألعاب الآسيوية 2034.

ولحق الأهلي المصري بشقيقه الاتحاد إلى المونديال، حيث أعاد الثنائي العربي إلى الأذهان ذكريات التأهل معًا إلى المونديال قبل 18 عامًا، عندما التقى الأهلي والاتحاد وجهًا لوجه في اليابان، حيث نجح النمور في تحقيق فوز ثمين بهدف حمل توقيع الأسطورة محمد نور، ليكمل المشوار بنجاح نحو المربع الذهبي.

الأهلي

وإلى جانب الثنائي العربي، ضمن فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني المشاركة في مونديال الأندية، بعدما نجح في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا على حساب الهلال، بالتعادل في الرياض ذهابًا بهدف لكل طرف، قبل أن يفوز إيابًا في سايتاما بهدف دون رد.

ويسجل مانشستر سيتي الإنجليزي الحضور الأول في كأس العالم للأندية، بعدما فك عقدة دوري أبطال أوروبا لأول مرة تحت إمرة الفيلسوف الإسباني بيب جوارديولا، عقب الفوز على إنتر ميلان الإيطالي، بهدف نظيف، في النهائي المثير الذي جرى السبت الماضي، على ميدان أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية.

مانشستر سيتي الإنجليزي
مانشستر سيتي

ولحق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل دوري أبطال أوقيانيسيا، بالتخصص بركب المتأهلين إلى المونديال، إلى جانب فريق المكسيكي بطل دوري أبطال كونكاكاف، في انتظار القادم من أمريكا الجنوبية لحسم آخر المقاعد، حيث تتواصل المنافسات في دور المجموعات لبطولة كأس الليبرتادوريس.

وتمثل نسخة السعودية 2023 لمونديال الأندية، الموعد الأخير للبطولة بنظامها القديم، بعدما قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إقامة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية في ثوبها الجديد، بمشاركة 32 فريقًا في الفترة من يونيو حتى يوليو 2025، بدلًا من النظام الحالي بمشاركة 7 أندية فقط.

رسميًا.. تحديد موعد كأس العالم للأندية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى