أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

وسط مخاوف من سيناريو «ليتلر».. كلوب يؤمن مستقبل ليفربول قبل فض الشراكة

لم يقف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، مكتوف الأيدي أمام قائمة الإصابات المؤثرة التي ضربت الريدز في توقيت حرج من عمر الموسم المثير، حيث نجح في تقديم العديد من الأسماء الواعدة لتحمل على أكتافها مستقبل أحمر مرسيسايد.

اقرأ أيضًا:

دخول مفاجئ.. برشلونة يخطط لخطف إيرلينج هالاند في ميركاتو الصيف

وقدّم كلوب العديد من الأسماء الشابة في اختبار صعب بحجم نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام تشيلسي، ليربح الرهان بشق الأنفس بفضل هدف متأخر حمل توقيع فيرجيل فان دايك، قبل أن يجدد المغامرة من أجل التعامل مع الغيابات، ليتجاوز ساوثهامبتون إلى ربع نهائي كأس إنجلترا.

وحسم ليفربول بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس إنجلترا بأريحية ودون معاناة تذكر، بعدما سحق ضيفه ساوثهامبتون، بثلاثية نظيفه، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب آنفيلد، ضمن منافسات الدور الخامس، ليفرض موعدًا ناريًا مع مانشستر يونايتد في ربع النهائي.

ويدين أحمر مرسيسايد بالفضل في تجاوز عقبة ساوثهامبتون، إلى الواعد لويس كوماس، البالغ من العمر 18 عامًا، الذي ترك بصمة سريعة في أول ظهور رفقة الريدز، إلى جانب الشاب جايدن دانس الذي بصم على ثنائية، ليواصل رحلة البحث عن اللقب الكبير.

كلوب، الذي ربح رهان المستقبل مع ليفربول قبل فض الشراكة في يونيو المقبل، طالب الجمهور والصحافة تجنب خلق أجواء من الإثارة، أو إبداء الاهتمام الزائد حيال العناصر الشابة في صفوف الريدز، ومنحهم الوقت الكافي من أجل التطور والنمو على نحو مثالي.

وأعاد المدرب الألماني إلى الأذهان الاهتمام المتزايد من جانب وسائل الإعلام بالرامي لوك ليتلر، الذي تصدر العنوانين الشهر الماضي، عندما أصبح أصغر لاعب سنًا يصل إلى نهائي بطولة العالم للرماية بالسهام، وهو ما يخشى أن يتكرر مع شباب ليفربول الآن.

وختم كلوب تصريحاته: «لا مشكلة أن نمنحهم التقدير اليوم، لكن بداية من الغد، عليكم ترك الشبان وشأنهم من فضلكم، لا تسألوا أين هم الآن؟، لديهم الكثير ليحسنوه والكثير ليتعلموه، لقد قلت عدة مرات إن المستقبل لا يبدو سيئاً كثيراً، لا تنسوا عندما تفتح فترة الانتقالات أن هناك بعض اللاعبين الواعدين هنا بالفعل، لا تغلقوا الباب أمامهم».

وقرر يورجن كلوب أن يضع حدًا لتلك الثنائية التاريخية في البريميرليج، بعدما اختار الرحيل عن آنفيلد مع نهاية الموسم الحالي بعد 9 سنوات مرصعة بالذهب، في خطوة بدت صادمة للجميع وبيب جوارديولا على وجه الخصوص، خاصة وأن الصراع في إنجلترا ستفقد الكثير من متعتها.

الموسم المقبل سيكون صفحة جديدة في تاريخ النادي الإنجليزي بعد انتهاء حقبة يورجن، التي استمرت قرابة 9 سنوات، حيث يرحل جهاز المدرب الألماني بالكامل، ليغادر أيضًا؛ بيبين ليندرز، ليدشن تجربته الخاصة على مقعد المدرب، وبيتر كرافيتز، وكذلك فيتور ماتياس، مسؤول تطور قطاع الشباب.

كلوب، تولى تدريب ليفربول في أكتوبر 2015، في مغامرة شيقة أعادت الكبرياء المفقود إلى أحمر مرسيسايد، حيث حصد لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019، قبل أن يعيد الدوري الإنجليزي الممتاز إلى آنفيلد بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب ألقاب كأس الاتحاد وكأس الرابطة والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

مدرب ليفربول
كلوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى