أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل | كلوب يكسر حاجز الصمت حيال أزمة موقعة توتنهام وليفربول

كسر الألماني المخضرم يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، حاجز الصمت حيال الأزمة المثيرة للجدل والتي أعقبت مباراة الريدز أمام توتنهام هوتسبير، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شهدت إلغاء هدف شرعي حمل توقيع لويس دياز.

وتكبّد فريق ليفربول هزيمة درامية أمام ضيفه توتنهام هوتسبير، بهدفين مقابل هدف وحيد، في القمة التي جمعتهما يوم 30 سبتمبر الفائت، في العاصمة لندن، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

«فيفا» يدرس عودة الحياة إلى الكرة الروسية

القمة التي جرت في معقل توتنهام شهدت الكثير من المشاهد المثيرة للجدل، أبرزها إلغاء هدف أحرزه الكولومبي لويس دياز بداعي وجود حالة تسلل بعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد «VAR»، رغم أن الإعادة التليفزيونية أثبتت صحة الهدف، كما تم طرد ثنائي الريدز؛ كورتيس جونز وديوجو جوتا.

وأخطأ حكام تقنية الفار بعدم التأكيد على شرعية هدف الجناح الكولومبي، بعدما تم إلغاؤه بسبب مخالفة تسلل غير موجودة، فيما اعتبر بأنه «خطأ بشري»، رغم أن حكم الفيديو المساعد قال إن «الفحص قد اكتمل» دون أن يدري بأن الهدف قد تم إلغاؤه على أرض الملعب.

وأوضح يورجن كلوب، في مؤتمر صحفي: «أعتقد لم يفعلوا ذلك عن قصد، ولكن لا ينبغي أن ننسى ذلك، كان خطأ، وخطأ فادحًا، ولكن يجب أن تكون هناك حلول، بطبيعة الحال ينبغي إعادة المباراة، رغم أن ذلك لن يحدث على الأرجح».

تيرني يشهر البطاقة الصفراء في وجه كلوب

وحول نشر الحديث بين الحكم ومسؤول غرفة الفار، أكد المدرب الألماني: «التسجيل لن يغير شيئًا من الواقع، لأنه لم يكن مهمًا معرفة لماذا حدث هذا الخطأ الفادح، لقد رأيت النتيجة ورأيت الهدف ورأيت أنه لم يتم احتسابه، والمحصلة كان خسارة النقاط الثلاث».

وختم يورجن كلوب تصريحاته: «أنا لست غاضبًا من الحكم على الإطلاق، لا ينبغي أن نلاحقهم، لقد ارتكبوا خطأ، وأنا على يقين بأنهم يشعرون بسوء كبير حيال هذا الأمر، وأعتقد أنه من الإنصاف إعادة المباراة مجددًا خاصة وأنه أثر بشكل واضح على النتيجة».

وكشفت لجنة الحكام التابعة لرابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم «بريميرليج» عن قرارها الرسمي ضد حكم مباراة نادي ليفربول ومضيفه توتنهام هوتسبير، وذلك في أعقاب ما شهدته المواجهة من حالات تحكيمية جدلية، باستبعاد الثنائي إنجليند وكوك من إدارة باقي المباريات التي منحت لهما في الأسبوع الفائت.

ليفربول ضد توتنهام
ليفربول ضد توتنهام

وكان إنجليند حكمًا رابعًا في مباراة الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، بين نوتنجهام فورست وبرينتفورد، بينما كان دان كوك مكلفًا بأن يكون حكمًا مساعدًا في مباراة فولهام وتشيلسي، أمس الأول، حيث تم استبدال الثنائي بكريج باوسون وإيدي سمارت.

أصدر الريدز، بيانًا رسميًا شديد اللهجة: «يعلم نادي ليفربول لكرة القدم باعتراف لجنة الحكام بالإخفاق خلال مباراة توتنهام، ومن الواضح أن التطبيق الصحيح لقوانين اللعبة لم يحدث، مما أدى إلى المساس بالنزاهة الرياضية».

وأضاف ليفربول: «نحن تعلم تمامًا الضغوط التي يعمل تحتها حكام المباريات ولكن من المفترض أن يتم تخفيف هذه الضغوط وليس تفاقمها من خلال وجود تقنية الفار في هذا الزمن، لذلك من غير المرضي عدم إتاحة الوقت الكافي للحكام حتى يقوموا باتخاذ القرار الصحيح، وفي نفس الوقت عدم تدخل الحكام في حال كان قرارهم الأول خاطئ».

ليفربول ضد توتنهام
ليفربول ضد توتنهام

وأكمل نادي ليفربول: «في البيان الرسمي كُتب أن الإخفاق كان خطأ بشري كبير وهو أمر غير مقبول أيضًا ولا ينبغي تحديد الحالات إلا من خلال المراجعة وبشفافية كاملة لـكل حالة، ما حدث مهم لموثوقية اتخاذ القرارات لأنه شيء ينطبق على جميع الأندية التي يتم استخدام الدروس المستفادة منها لإجراء تحسينات وتعديلات حتى لا يتكرر نفس الشيء في المستقبل».

وأتم ليفربول بيانه: «نتيجة لكل هذا.. يقوم نادي ليفربول حاليًا بدراسة الخيارات المتاحة التي سيقوم بها النادي في ضوء الحاجة الواضحة للتصعيد والحل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى