أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل رسميًا | ليفربول يلوح بالتصعيد بعد أحداث مباراة توتنهام

أصدر نادي ليفربول اليوم الأحد، بيانًا رسميًا بخصوص أحداث مباراة الفريق أمام نظيره توتنهام، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، وذلك بعد إلغاء هدف صحيح لصالح الريدز، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد شهدت المباراة إلغاء هدف أحرزه دياز بداعي وجود حالة تسلل بعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد «VAR»، رغم أن الإعادة التليفزيونية أثبتت صحة الهدف، كما تم طرد لاعبين من صفوف الريدز.

وقال نادي ليفربول في بيان رسمي عبر موقعه: «يعلم نادي ليفربول لكرة القدم باعتراف لجنة الحكام بالإخفاق خلال مباراة توتنهام ومن الواضح أن التطبيق الصحيح لقوانين اللعبة لم يحدث، مما أدى إلى المساس بالنزاهة الرياضية».

وأضاف: «نحن تعلم تمامًا الضغوط التي يعمل تحتها حكام المباريات ولكن من المفترض أن يتم تخفيف هذه الضغوط وليس تفاقمها من خلال وجود تقنية الفار في هذا الزمن».

خطأ بشري طريف.. السر وراء إلغاء هدف لويس دياز في مرمى توتنهام

وتابع: «لذلك من غير المرضي عدم إتاحة الوقت الكافي للحكام حتى يقوموا باتخاذ القرار الصحيح وفي نفس الوقت عدم تدخل الحكام في حال كان قرارهم الأول خاطئ».

وواصل نادي ليفربول: «في البيان الرسمي كُتب أن الإخفاق كان خطأ بشري كبير وهو أمر غير مقبول أيضًا ولا ينبغي تحديد الحالات إلا من خلال المراجعة وبشفافية كاملة لـكل حالة».

وأردف: «ما حدث أمس مهم لموثوقية اتخاذ القرارات في المستقبل لأنه شيء ينطبق على جميع الأندية التي يتم استخدام الدروس المستفادة منها لإجراء تحسينات وتعديلات حتى لا يتكرر نفس الشيء في المستقبل».

وأتم: «نتيجة لكل هذا.. يقوم نادي ليفربول حاليًا بدراسة الخيارات المتاحة التي سيقوم بها النادي في ضوء الحاجة الواضحة للتصعيد والحل».

الكشف عن معاقبة حكام مباراة توتنهام وليفربول في بريميرليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى