الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

خطأ بشري طريف.. السر وراء إلغاء هدف لويس دياز في مرمى توتنهام

كشفت صحيفة Daily Mirror البريطانية، السر وراء إلغاء هدف الكولومبي لويس دياز، نجم نادي ليفربول في مرمى منافسه توتنهام هوتسبير، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

وخسر ليفربول أمام مضيفه توتنهام، بنتيجة 1-2، مساء أمس السبت، وقد شهدت المباراة إلغاء هدف أحرزه دياز بداعي وجود حالة تسلل بعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد «VAR»، رغم أن الإعادة التليفزيونية أثبتت صحة الهدف.

عاجل فيديو | بـ9 لاعبين وهدف عكسي قاتل .. ليفربول يسقط أمام توتنهام

صحيفة Daily Mirror أكدت أن سوء تفاهم بين حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو أدى إلى إلغاء الهدف، حيث اعتقد دارين إنجليند المسؤول عن «VAR» أن هدف لويس دياز احتسب بالفعل من قبل حكم الساحة، سايمون هوبر، وأن المراجعة تتعلق بتأكيد القرار، رغم أن اللعبة احتسبت تسللا في البداية بناء على إشارة من الحكم المساعد.

وأضافت الصحيفة أنه عقب انتهاء مراجعة اللعبة، قال حكم «VAR» لحكم الساحة: «انتهى الفحص»، ما يعني أنه لا يوجد تغيير على القرار الذي اتخذ، ظناً منهم أن الهدف احتسب في أرضية الملعب.

وأشارت أن حكم الساحة فهم من حكم «VAR» أنه يؤكد له صحة إلغاء الهدف، لذا احتسب تسللا على الفور.

ومن جانبها؛ نشرت رابطة حكام الدوري الإنجليزي بيان رسمي تعتذر من خلاله عن الخطأ الذي وقت، وقال: «نعترف بحدوث خطأ بشري كبير خلال الشوط الأول من مباراة توتنهام وليفربول».

وأضاف البيان: «تم إلغاء هدف لويس دياز بداعي التسلل من قبل فريق حكام المباراة الموجودين على أرض الملعب، كان هذا خطأ واضحًا وكان من المفترض أن يتم احتساب الهدف من خلال تدخل تقنية الفيديو، إلا أنها فشلت في التدخل بقرار سليم».

واختتم البيان: «ستقوم الرابطة بإجراء مراجعة كاملة للظروف التي أدت إلى الخطأ».

وعقب المباراة، ارتفع رصيد نادي توتنهام إلى المركز الثاني برصيد 17 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة، فيما تجمد رصيد نادي ليفربول عند النقطة السادسة عشر في المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى