أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | هل يعود نيمار بعد 3 أشهر؟.. اخصائي تأهيل يجيب

بات البرتغالي العجوز خورخي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، في موقف لا يحسد عليه في ظل الغيابات المؤثرة التي ضربت الأعمدة الأساسية في صفوف الزعيم بعد فترة التوقف الدولي الأخيرة، والتي جاءت قاسية في بعضها بعد إصابة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، بقطع في الرباط الصليبي والغضروف للركبة اليسرى.

الهلال، أعلن رسميًا مساء الأربعاء، عن تأكد إصابة المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، بقطع على مستوى الرباط الصليبي والغضروف، والتي تعرض لها في المباراة التي خاضها السيليساو أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

اقرأ أيضًا:

فيديو | أوسكار دوارتي: الدوري السعودي سيصبح من أفضل دوريات العالم في هذه الحالة

وكشف الدكتور أيمن الحماد، استشاري علاج وتأهيل الإصابات الرياضية، أن طريقة سقوط نيمار منذ الوهلة الأولى بعد التحام مع متوسط ميدان أوروجواي، أثبتت إصابة البرازيلي بقطع في الرباط الصليبي، وذلك قبل إجراء مزيد من الفحوصات الطبية.

ولفت الحماد، في تصريحات عبر برنامج «دورينا غير» على قناة السعودية، إلى أن ساق نيمار خرجت من مكانها وعادت مرة أخرى أثناء ملامسة الأرض بعدما اختل توازنه جراء الالتحام، وهو مؤشر على قوة الدفع وحجم الضغط  على الركبة، وهو عكس وظيفة الرباط الصليبي.

وأضاف استشاري التأهيل الرياضي أن الوضع التشريحي يوثق الإصابة بالرباط الصليبي، قبل أن تثبت الأشعة حجم الإصابة، مشيرًا إلى أن الغياب سيتراوح من 7 إلى 9 أشهر، شريطة التزام نيمار بالبرنامج العلاجي والتأهلي، إلى جانب إجراء العملية الجراحية بشكل سريع.


ولفت الحماد إلى أن هناك العديد من العوامل التي تساعد على سرعة عودة اللاعب، ليس من بينهما تلك الدراسات البرازيلية التي تعمل على التئام الرباط الصليبي دون تدخل جراحي، حيث من الضروري إجراء العملية بشكل سريع من أجل سرعة التعافي.

وختم الحماد تصريحاته بالتأكيد على أن تسريع برنامج التأهيل له العديد من الشروط المحكمة، لكن ليس هناك أبحاث كثيرة تثبت فعاليته، ويمكن الإشارة في هذا السياق إلى إصابة السويدي زلاتان إبراهيموفتيش، والذي عاد بعد 4 أشهر لم يكن في جاهزية للمشاركة في المباريات، لذلك لا ننصح به من أجل سلامة اللاعبين.

ووثق مقطع فيديو، لحظة بكاء قائد منتخب البرازيل بعد تعرضه للإصابة، وخروجه بالعكازين عقب نهاية المباراة؛ حيث أثار نيمار دا سيلفا قلق جماهير الهلال، التي تنتظر عودته من أجل المشاركة في مباريات الفريق بالدوري السعودي للمحترفين.

اصابة نيمار
اصابة نيمار

أعرب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم فريق الهلال، عن حزنه الشديد بعد تأكد الإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة والتي تعرض لها رفقة منتخب السيليساو في فترة التوقف الدولي، على نحو يعني انتهاء موسم قائد السيليساو نظريًا، معتبرًا أن تلك اللحظة هي «الأسوأ في حياته».

وقال نيمار جونيور، عبر الحساب الشخصي على تطبيق تبادل الصور «إنستجرام»، بعد تأكد الإصابة بقطع في الرباط الصليبي بالركبة: «إنها لحظة حزينة للغاية، الأسوأ في حياتي، أعلم أنني قوي، ولكن هذه المرة أحتاج إلى دعم عائلتي وأصدقائي».

واعتبر قائد السيليساو أن ما يزيد من صعوبة الأمر أنه لم يكد يتعافى من إصابة طويلة أخرى تعرض لها في ختام الموسم الفائت رفقة باريس سان جيرمان الفرنسي، معقبًا: «ليس من السهل أن تتعرض لإصابة، وتخضع لعملية جراحية، ثم تصاب مجددًا بعد 4 أشهر فقط، لدي إيمان، وأترك الأمر في يد الله».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى