أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

أبطال آسيا.. الهلال في مهمة شاقة وسباهان يدافع عن سمعة الكرة الإيرانية

يتأهب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لخوض مواجهة قوية ومثيرة، عندما يحلّ ضيفًا على سباهان الإيراني، في القمة المقررة مساء غدٍ الخميس، على ستاد نقشي جاهان في أصفهان، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

خيسوس يرفض التعليق على أزمة الأخضر.. ويكشف قوة فريق سيباهان الإيراني

ويرغب رجال المدرب البرتغالي العجوز خورخي جيسوس لتحقيق نتيجة إيجابية في أصفهان، من أجل خوض مباراة الإياب بين الفريقين المقررة يوم الخميس المقبل 22 فبراير، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، بأريحية كبيرة بحثًا عن عودة سريعة إلى المشهد الختامي.

ويدخل صاحب الرقم القياسي في عدد مرات حصد اللقب القاري، مباراة سباهان بثقة كبيرة، خاصة بعد العروض المميزة التي قدمها رفاق أفضل لاعب في آسيا سالم الدوسري في دور المجموعات، إلى جانب التحرك بخطوات واثقة في منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

نادي الهلال
نادي الهلال

في المقابل يحمل سباهان على عاتقة مهمة الدفاع عن سمعة الكرة الإيرانية، بعدما بات الممثل الوحيد لأندية أبناء فارس في المنعرج الأخير من دوري الأبطال، حيث يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، قبل خوض مواجهة الحسم في الرياض.

وتأهل فريق الهلال، وصيف النسخة الماضية، إلى ثمن نهائي أبطال آسيا من الباب الواسع، بعدما قبض على صدارة المجموعة الرابعة في الدور الأول، برصيد 16 نقطة ، 5 انتصارات وتعادل وحيد، ودون أن يعرف طعم الخسارة، بفارق 3 نقاط أمام نافباخور الأوزبكي.

 

وفي المقابل، حجز سباهان أصفهان مقعدًا في دور الستة عشر، بعدما حل في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 10 نقاط، بفارق 5 نقاط خلف المتصدر الاتحاد، حيث تكبّد خسارتين فقط أمام النمور تحديدًا، الأولى منها اعتبارية بسبب الشعارات السياسية في ميدان نقش جهان تحديدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى