أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الاتحاد ضد نافباخور الأوزبكي.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يتأهب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لخوض مهمة محفوفة بالمخاطر عندما يلتقي مع ضيفه نافباخور نامانجان الأوزبكي، بحثًا عن حسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، في الطريق نحو استعادة العرش القاري المفقود.

اقرأ أيضًا:

فيديو | بداية مثالية.. ميسي يقود إنتر ميامي لإسقاط ريال سالت ليك

الاتحاد الذي تعافي على نحو لافت عقب العودة من التوقف الدولي، يدرك صعوبة المهمة أمام نافباخور، الذي قدّم مستويات مميزة في دور المجموعات، والتي زادت صعوبة بعدما أبقت موقعة الذهاب كافة الاحتمالات مفتوحة على مصرعيها.

موعد مباراة الاتحاد ضد نافباخور

ويلتقي الاتحاد مع نافباخور الأوزبكي، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس 22 فبراير، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا.

وتجنب المدرب مارسيلو جاياردو الخسارة منذ العودة من معسكر تصحيح المسار في دبي، حيث أمطر شباك الفيصلي برباعية دون رد لحساب كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل أن يهزم الطائي والرياض على الترتيب ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين.

وفرض النمور التعادل السلبي على نافباخور في عقر داره، دون أهداف، في المباراة التي جرت الملعب المركزي في نامانجان، الخميس الفائت، لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي من المعترك القاري، ليتأجل الحسم إلى موعد الإياب في جدة.

كانتينابف

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد ضد نافباخور

ويعول المدرب الأرجنتيني على صحوة النمور في المباريات الماضية من أجل تحقيق الفوز على الضيف القادم من أوزبكستان، واستكمال المشوار صوب دور الثمانية لفرض موعد من العيار الثقيل مع الفائز من مباراة الهلال وسباهان أصفهان الإيراني.

وتميل الكفة صوب رفاق المغربي عبدالرزاق حمدالله، الذي بصم على أربعة أهداف في المواجهات الأربع الماضية، بالنظر إلى فوراق الخبرات والإمكانيات إلى جانب مساندة الأرض والأنصار، إلا أن الحسابات فوق الميدان تدفع النمور إلى ضرورة الحذر من منافس يبحث عن تعويض تعثر الذهاب.

وتبث موقعة الاتحاد ونافباخور عبر قنوات SSC HD 1، بتعليق رؤوف خليف، فارس عوض، Abu Dhabi Sports Asia 1، بتعليق بلال علام، beIN Sports AFC HD، بتعليق حسين العيدروس، Alkass Nine HD، بتعليق سمير المعيرفي.

التشكيل المتوقع لمباراة الاتحاد ونافباخور

الاتحاد، الباحث عن استعادة اللقب القاري المفقود منذ عقدين، وتحديدًا عندما احتكر الكأس في عامي 2004 و2005، يقدم مستويات جيدة في النسخة الحالية من البطولة القارية، على الرغم من المعاناة على الصعيد المحلي والتي كلفت النمور إقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو، وإسناد المهمة إلى جاياردو.

ومن المتوقع أن يدفع مارسيلو جالاردو؛ بتشكيل مكوّن من:

 حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: فواز الصقور – أحمد حجازي – حسن كادش – مدالله العليان.

خط الوسط: نجولو كانتي– فابينيو– فيصل الغامدي.

خط الهجوم: كريم بنزيما – رومارينيو– عبد الرزاق حمد الله.

نافباخور على الطرف المقابل، يطمح إلى استكمال العروض المميزة، بعدما برز بقوة في دور المجموعات، وكان قريبًا للغاية من تحقيق الفوز على الهلال وصيف النسخة الماضية، في عقر داره بالرياض لولا هدف متأخر من المدافع علي آل بليهي، عادل الكفة.

الاتحاد
الاتحاد

طريق الاتحاد إلى ثمن نهائي أبطال آسيا

وكان الاتحاد بسط نفوذه على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة في دور المجموعات، برصيد 15 نقطة من ست مباريات، بفارق 5 نقاط أمام المطارد سباهان أصفهان الإيراني الثاني والقوة الجوية العراقي، في حين بقي رصيد ايه جي ام كي الأوزبكي خاليًا من النقاط.

وفي المقابل حصل نافباخور على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف الهلال المتصدر، وحلّ ناساجي مازانداران الإيراني ثالثًا بست نقاط، في حين بقي رصيد مومباي سيتي خالياً من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى