أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | خطأ ساذج يضع الاتحاد في ورطة بعد التعاقد مع جاياردو

وقعت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، في خطأ ساذج أثناء الاحتفاء بالتعاقد مع الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني السابق لفريق ريفر بليت، من أجل قيادة ثورة التصحيح بين صفوف النمور، بعد فض الشراكة مع البرتغالي نونو سانتو، بسبب تراجع النتائج.

وأعلن حامل لقب دوري روشن للمحترفين، مساء السبت الفائت، تعيين الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، في مهمة شاقة من أجل لملمة الأوراق المبعثرة داخل صفوف الفريق، والذي يقاتل على 4 جبهات في الموسم الجاري.

اقرأ أيضًا:

عاجل | «الرقصة الأخيرة».. ميسي يعود إلى الرياض فبراير المقبل

وحاول النادي الغربي، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، الاحتفاء بالمدرب الأرجنتيني الذي يعول عليه مدرج النمور الكثير لاستعادة نغمة الانتصارات، إلا أن الاتحاد وقع في خطأ ساذج أثار استياء جماهير ريفر بليت، وانقلب سحر الحفاوة على الساحر الجداوي.

حساب نادي الاتحاد الرسمي تسبب في غضب جماهير ريفر بليت، بعدما استخدم عبارة « Decime que se siente » من أجل الترحيب بالمدرب الأرجنتيني، والتي تعني «أخبرني كيف تشعر»، وهي الجملة يستخدمها جمهور بوكا جونيورز لكي يستفز الغريم التقليدي بسبب هبوطهم منذ 12 عامًا.

جاياردو رجل المرحلة

وكان الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، أعرب عن سعادته الغامرة بتولي زمام المهمة الفنية لحامل لقب الدوري السعودي، مشيرًا إلى أن المفاوضات مع النادي الغربي كانت سريعة ودون تعقيدات.

الاتحاد تعاقد مع جاياردو لتولي منصب المدير الفني لفريقه الأول لكرة القدم خلفاً للبرتغالي نونو سانتو، الذي أقيل من منصبه بعد عملية تقييم شاملة، في خطوة بدت منطقية بالنظر إلى تراجع الأداء وسوء نتائج النمور في الآونة الأخيرة، بجانب كثرة الخلافات بينه وبين اللاعبين.

وقال جاياردو في تصريحات نشرها الحساب الرسمي لنادي الاتحاد عبر موقع «تويتر»: «المفاوضات مع الاتحاد كانت سريعة، دومينجو سواريز جعلني أتصور طموحات النادي ومعرفة الأهداف التي يريد تحقيقها، وهو ما جعلني أرغب بقبول تحدي تدريب الاتحاد».


وتابع المدرب الأرجنتيني: «شاهدت مباريات للفريق قبل قدومي، واحترم العمل الفني الذي قام به نونو سانتو حقق إنجاز مهم مع الفريق وهو التتويج ببطولة الدوري العالم الماضي، أريد بناء هوية لنادي الاتحاد، اعتقد بأننا قادرون سويًا على بناء أساس متين مع مرور الوقت».

الاتحاد يحارب على أربع جبهات

وعن جمهور الاتحاد، قال جاياردو: «جمهور الاتحاد عاشق وشغوف، ودائما يحضرون مباريات الفريق، وعلاقة الجماهير بتحفيز اللاعبين تكاملية حيث أن الجمهور دائما يعكس شخصية الفريق أنا متحمس جداً، الاتحاد نادي بطل ولديه لاعبين جيدين للغاية، الفريق يمتلك الأساس وهو شيء مهم جدًا، نتمنى مواصلة عملية بناء وتطوير الفريق».

يشار أن الاتحاد سوف يلتقي مع الاتفاق، عقب انتهاء فترة التوقف الدولي، يوم الجمعة المقبل، في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تنتظره استحقاقات هامة خلال الفترة القادمة، حيث يشارك في كأس العالم للأندية 2023، بجانب الدفاع عن لقبه كبطل لدوري روشن، ومحاولة استعادة عرشه الآسيوي الغائب من سنين طويلة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمنافسة على أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى