دوري روشن السعوديأهم الأخبار

الاتحاد يعلن موعد المؤتمر الصحفي الأول لـ«جاياردو»

أعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي، عن موعد عقد المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، لوسائل الإعلام والجماهير عقب إتمام التعاقد معه.

الاتحاد تعاقد مع جاياردو لتولي منصب المدير الفني لفريقه الأول لكرة القدم خلفاً للبرتغالي نونو سانتو، الذي أقيل من منصبه بعد عملية تقييم شاملة، في خطوة بدت منطقية بالنظر إلى تراجع الأداء وسوء نتائج النمور في الآونة الأخيرة، بجانب كثرة الخلافات بينه وبين اللاعبين.

وأصدر الاتحاد بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «X»: قال فيه: «يعقد المركز الإعلامي عند الساعة 5 مساء غد الثلاثاء مؤتمراً صحفياً لمدرب الفريق الأول لكرة القدم، الأرجنتيني مارسيلو جاياردو في مقر النادي، للحديث لوسائل الإعلام بعد تعاقده مع النادي للإشراف على الفريق الأول لكرة القدم».

يشار أن الاتحاد سوف يلتقي مع الاتفاق، عقب انتهاء فترة التوقف الدولي، يوم الجمعة المقبل، في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تنتظره استحقاقات هامة خلال الفترة القادمة، حيث يشارك في كأس العالم للأندية 2023، بجانب الدفاع عن لقبه كبطل لدوري روشن، ومحاولة استعادة عرشه الآسيوي الغائب من سنين طويلة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمنافسة على أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين.

صور | جاياردو يقود أولى حصصه التدريبية مع الاتحاد

صانع أمجاد ريفر بليت

جالاردو البالغ من العمر 47 عاماً لا يرتبط بأي ناد خلال الفترة الحالية منذ أن رحل عن تدريب ريفر بليت في ديسمبر 2022.

ويمتلك جالاردو سجلًا مليئًا بالنجاحات مع ريفر بليت، حيث قاده خلال الفترة من 2014 إلى 2022 في 424 مباراة، فاز في 232 مباراة وتعادل في 101 بينما تلقى 91 هزيمة.

وتوج جالاردو مع ريفر بليت بـ13 بطولة، أبرزها كأس كوبا ليبرتادورس (مرتين)، بجانب كأس الأرجنتين والدوري الأرجنتيني وكوبا سودا أمريكانا، وكاس سوبر أمريكا الجنوبية.

يشار أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تنتظره استحقاقات هامة خلال الفترة القادمة، حيث يشارك في كأس العالم للأندية 2023، بجانب الدفاع عن لقبه كبطل لدوري روشن، ومحاولة استعادة عرشه الآسيوي الغائب من سنين طويلة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمنافسة على أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين.

«الديك الأزرق».. جاياردو يبلغ إدارة الاتحاد بصفقته الأولى في ميركاتو الشتاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى