أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | أول تصريح من جالاردو بعد تولي المهمة الفنية للاتحاد

اقترب نادي الاتحاد، من الإعلان الرسمي عن تولي الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، منصب المدير الفني لفريق كرة القدم الأول خلفاً للبرتغالي المقال نونو سانتو، الذي أقيل من منصبه بعد فترة من سوء النتائج وتذبذب الأداء خلال الموسم الجاري.

وكان الصحفي المختص في سوق انتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو، قد أكد أن الأرجنتيني جالاردو، قد وقع بشكل رسمي عقود تدريب نادي الاتحاد، قائلاً عبر حسابه على «تويتر»: «عقد المدرب الأرجنتيني مع العميد حتى يونيو 2025 بالإضافة إلى خيار التمديد حتى يونيو 2027».

مارسيلو جالاردو
مارسيلو جالاردو

تعليق جالاردو على تدريب الاتحاد

ووثقت مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة مغادرة المدرب الأرجنتيني جالاردو، من أجل الذهاب إلى المملكة العربية السعودية، لتولي مهمة تدريب العميد.

وقال جالاردو في تصريحات لوسائل إعلام أرجنتينية: «إدارة نادي الاتحاد السعودي شجعتني بمشروع تطويري عظيم، شعوري بالشغف بسبب مشروع الاتحاد سبب موافقتي على تولي تدريبه».

واختتم جالاردو تصريحاته: «أقول لجماهير ريفر بليت أنني أحبهم وأعشقهم من كل قلبي».

راتب جالاردو مع نادي الاتحاد

وسلطت الصحف الأرجنتينية الضوء على تولي جالاردو مهمة تدريب الاتحاد؛ حيث أكدت صحيفة «أولية» الأرجنتينية أن المدرب السابق لنادي ريفر بليت سيكون ثالث أغلى مدرب في العالم، إذ سيتقاضى 15 مليون دولار في الموسم الواحد.

صانع أمجاد ريفر بليت

جالاردو البالغ من العمر 47 عاماً لا يرتبط بأي ناد خلال الفترة الحالية منذ أن رحل عن تدريب ريفر بليت في ديسمبر 2022.

ويمتلك جالاردو سجلًا مليئًا بالنجاحات مع ريفر بليت، حيث قاده خلال الفترة من 2014 إلى 2022 في 424 مباراة، فاز في 232 مباراة وتعادل في 101 بينما تلقى 91 هزيمة.

وتوج جالاردو مع ريفر بليت بـ13 بطولة، أبرزها كأس كوبا ليبرتادورس (مرتين)، بجانب كأس الأرجنتين والدوري الأرجنتيني وكوبا سودا أمريكانا، وكاس سوبر أمريكا الجنوبية.

يشار أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تنتظره استحقاقات هامة خلال الفترة القادمة، حيث يشارك في كأس العالم للأندية 2023، بجانب الدفاع عن لقبه كبطل لدوري روشن، ومحاولة استعادة عرشه الآسيوي الغائب من سنين طويلة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمنافسة على أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين.

فابريزيو رومانو: الاتحاد يعلن التعاقد رسمياً مع غالاردو في هذا الموعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى