الكرة المحليةأهم الأخبار

لخلافة سانتو.. صانع أمجاد ريفر بليت الأرجنتيني على رادار إدارة الاتحاد

دخل المدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، ضمن دائرة اهتمام إدارة نادي الاتحاد من أجل خلافة البرتغالي نونو سانتو، في منصب المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بقلعة النمور.

وقررت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، مساء الثلاثاء، فض الشراكة مع سانتو، بعد عملية تقييم شاملة، في خطوة بدت منطقية بالنظر إلى تراجع الأداء وسوء نتائج النمور في الآونة الأخيرة.

إقالة سانتو جاءت بعد ساعات من تلقى الاتحاد الهزيمة الأول في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، خارج القواعد أمام مضيفه القوة الجوية العراقي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

لإنقاذ تعاقده مع نجم الهلال.. نيوكاسل يستعد لإعلان الحرب على أندية بريميرليج

الإعلامي البرازيلي برونو إندرادي، أكد أن إدارة الاتحاد وضعت جالاردو، المدير الفني السابق لريفر بليت، كخيار أولي، من أجل خلافة سانتو.

وأضاف إندرادي أنه من المنتظر أن تبدأ المفاوضات بين إدارة الاتحاد والمدرب الأرجنتيني خلال الساعات القليلة المقبلة.

جالاردو البالغ من العمر 47 عاماً لا يرتبط بأي ناد خلال الفترة الحالية منذ أن رحل عن تدريب ريفر بليت في ديسمبر 2022.

ويمتلك جالاردو سجلًا مليئًا بالنجاحات مع ريفر بليت، حيث قاده خلال الفترة من 2014 إلى 2022 في 424 مباراة، فاز في 232 مباراة وتعادل في 101 بينما تلقى 91 هزيمة.

وتوج جالاردو مع ريفر بليت بـ13 بطولة، أبرزها كأس كوبا ليبرتادورس (مرتين)، بجانب كأس الأرجنتين والدوري الأرجنتيني وكوبا سودا أمريكانا، وكاس سوبر أمريكا الجنوبية.

يشار أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تنتظره استحقاقات هامة خلال الفترة القادمة، حيث يشارك في كأس العالم للأندية 2023، بجانب الدفاع عن لقبه كبطل لدوري روشن، ومحاولة استعادة عرشه الآسيوي الغائب من سنين طويلة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمنافسة على أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين.

عاجل فيديو | مدرب توتنهام يحقق إنجازًا استثنائيًا في الدوري الإنجليزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى