أهم الأخبارتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

كلاسيكو الدوري السعودي.. هل ينجو الاتحاد من جحيم المملكة آرينا؟

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى مدينة جدة عندما تدور رحى كلاسيكو من العيار الثقيل بين الهلال صاحب الأرض والأنصار وغريمه اللدود القادم من جدة الاتحاد، في قمة لتكسير العظام بين طرفين يبحثان عن بسط النفوذ وتأكيد الزعامة على مقاليد الكرة السعودية.

اقرأ أيضًا:

عاجل | صحفي بريطاني: لا يوجد ما يشير لعزم صلاح مغادرة أوروبا.. والفراج: سيأتي ولكن ليس لجدة

وتبدو القمة المرتقبة على ميدان المملكة آرينا بمثابة بروفة قوية قبل موقعة دوري أبطال آسيا، حيث يطمح الاتحاد حامل لقب دوري روشن إلى تأكيد التعافي بعد العودة من التوقف الدولي، أمام الهلال القابض على الصدارة، والطامح إلى تعزيز سلسلة الانتصارات القياسية.

وتبدو الكفة متساوية إلى حد كبير عندما تنطلق موقعة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد، عند تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب المملكة آرينا في الرياض، في قمة الجولة الثانية والعشرين من دوري روشن للمحترفين 2023-2024.

الاتحاد والهلال
الاتحاد والهلال

هل ينجح الاتحاد في وقف هيمنة الهلال؟

ويطمح الاتحاد إلى كسر تفوق أزرق العاصمة في الآونة الأخيرة، بعدما بسط الهلال السيطرة على موقعة الكلاسيكو في الدور الأول من النسخة الحالية، بعدما حول التأخر في قلب الجوهرة المشعة إلى فوز ثمين برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في القمة التي جرت مطلع سبتمبر الماضي.

وهو التفوق الأزرق الذي يمتد من الموسم الفائت، بعدما حقق الهلال الفوز أيضًا في عقر دار النمور ذهابًا، بهدف حمل توقيع أوديون إيجالو، في 5 يناير 2023، وحاول الاتحاد رد الدين في الرياض في مواجهة الدور الثاني، التي جرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في 16 مايو، وكاد بالفعل أن يحقق الفوز إلا أن الزعيم خطف تعادلًا دراميًا في الوقت المبدد.

تفوق الهلال بدا عرضًا مستمرًا مع بدايات الموسم الجاري، بعدما حقق فوزًا عريضًا على غريمه الاتحاد بثلاثية مقابل هدف، في القمة التي جرت 5 أغسطس الماضي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، لحساب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال.

الهلال - الاتحاد
الهلال – الاتحاد

الهلال سيد المملكة آرينا

وتقام مباراة القمة على ميدان المملكة آرينا لأول مرة منذ بات معقل الهلال في يناير الفائت، وهي التحفة المعمارية التي تتصدر موسوعة جينيس للأرقام القياسية في أكثر في مضمار، والذي يمنح الزعيم الكثير من الأريحية قبل استقبال حامل اللقب.

ولم يعرف الهلال سوى لغة الانتصارات في المملكة آرينا سواء أكانت ودية كما حدث أمام إنتر ميامي والنصر لحساب كأس موسم الرياض، أو في دوري أبطال آسيا على حساب سباهان أصفهان الإيراني، قبل أن يؤمن انتصارات الزعيم المتتالية في الدوري السعودي.

ويقبض الهلال على صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 59 نقطة، بفارق 6 نقاط مؤقتًا أمام المطارد المباشر النصر، من 21 مباراة، جمعها من الفوز في 19 مباراة، مقابل تعادلين فقط، ودون أن يعرف طعم الخسارة، موقعًا على 64 هدفًا بمعدل أكثر من 3 أهداف في المباراة الواحدة، بينما اهتزت شباكه 10 مرات فقط.

ويأتي فريق الاتحاد في المركز الخامس على جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 37 نقطة، بعيدًا عن المربع الذهبي بنقطتين فقط، جمعها من الفوز في 11 مباراة، مقابل 4 تعادلات، وتكبّد 6 هزائم، مسجلًا 41 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 27 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى