أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ضربة مزدوجة.. جاياردو في ورطة قبل موقعة الهلال

تلقى الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، ضربة موجعة قبل الصدام المرتقب أمام مضيفه الهلال، مساء غدٍ الجمعة، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، في ظل غموض موقف الثنائي كريم بنزيما وعبدالله المعيوف من المشاركة في الكلاسيكو.

اقرأ أيضًا:

مبابي إلى مدريد.. فايزة العماري تضع الرتوش النهائية على «صفقة القرن»

ويترقب فريق الاتحاد خوض اختبار شاق خارج القواعد أمام مضيفه الهلال، في القمة المقررة عند تمام الساعة الثامنة مساء غدٍ، بتوقيت مكة المكرمة على ملعب المملكة أرينا في العاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من دوري روشن 2023-2024.

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن الشكوك تحوم حول إمكانية لحاق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما وحارس المرمى عبدالله المعيوف بموقعة المملكة آرينا أمام الهلال، حيث أجرى الثنائي أشعة على عضلة الساق لتحديد مدى إمكانية المشاركة في الكلاسيكو.

جاياردو - بنزيما
جاياردو – بنزيما

القمة تمثل بروفة نارية قبل تجدد الموعد بعد 96 ساعة فقط وعلى الملعب ذاته، وذلك في مواجهة لتكسير العظام لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، فيما سيكون ثالث الصدامات بين الثنائي الكبير في جدة، وعلى ميدان الجوهرة المشعة، يوم 12 مارس، في إياب المعترك القاري.

واستعاد الاتحاد الكثير من البريق المفقود بعد العودة من التوقف الدولي، إلا أنه يحتاج إلى تأكيد التعافي على حساب الهلال، والثأر من خسارة الدور الأول برباعية مقابل ثلاثة أهداف، إلى جانب إنعاش حظوظ المنافسة على لقب الدوري للموسم الثاني تواليًا، وإيقاف سلسلة انتصارات الزعيم قبل تكرار الموعد في الساحة القارية.

المعيوف – غروهي

ويبحث الهلال، بدوره، على الخروج من موقعة الكلاسيكو بأكبر المكاسب، على رأسها تعزيز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز المتتالي في الدوري بعدما حقق رجال المدرب خورخي جيسوس 14 انتصارًا متتاليًا، كذلك مطاردة الرقم العالمي الذي يبتعد بفارق 3 انتصارات فقط، إلى جانب تجاوز عقبة مهمة على طريق استعادة اللقب، وأخيرًا تحقيق تفوق معنوي على المنافس الأصفر قبل مواجهتي آسيا.

واستقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، على إسناد المهمة الشاقة في «المملكة آرينا» إلى الحكم الدولي السلفادوري إيفان بارتون، لإدارة موقعة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد، والذي حصل على الشارة الدولية من قبل «فيفا» في 2018.

الاتحاد الهلال
كريم بنزيما

السلفادوري إيفان بارتون، البالغ من العمر 33 عامًا، والذي أدار العديد من المواعيد الكبرى أبرزها في نهائيات كأس العالم 2022، لا يعد غريبًا على الدوري السعودي للمحترفين، حيث أدار ديربي الرياض بين الهلال والشباب، ضمن منافسات الجولة الثامنة، والتي حسمها الطرف الأزرق بثنائية نظيفة.

ويقبض الهلال على صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 59 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام المطارد المباشر النصر، في حصاد استثنائي ودون أن يعرف طعم الخسارة، بعد مرور 21 جولة، فيما يأتي الاتحاد في المركز الخامس برصيد 37 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى