أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الهلال ضد سباهان.. التشكيل المتوقع القنوات الناقلة

يترقب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لخوض مهمة تبدو في المتناول إلى حد كبير على طريق استعادة اللقب القاري المفقود، عندما يستقبل ضيفه القادم من إيران سباهان أصفهان، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

فيديو | بداية مثالية.. ميسي يقود إنتر ميامي لإسقاط ريال سالت ليك

ويسعى الهلال إلى قص شريط الانتصارات الآسيوية على ملعب المملكة آرينا، بعدما بات وجه الخير على رجال المدرب العجوز خورخي جيسوس، في أول 3 اختبارات حسم اثنين منهما وديًا أمام إنتر ميامي وجاره النصر، في كأس موسم الرياض، قبل أن يتذوق طعم الفوز رسميًا على الرائد، لحساب دوري روشن للمحترفين.

وقطع أزرق الرياض خطوة كبيرة على طريق التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري الأبطال، بعدما حقق الفوز على سباهان في عقر داره بثلاثية مقابل هدف وحيد، في ميدان نقش جهان، فيما يحتاج الضيف الإيراني إلى المغامرة أمام صاحب الرقم القياسي لعدد مرات حصد اللقب القاري، من أجل تحقيق المعجزة في الرياض.

موعد مباراة الهلال وسباهان أصفهان

ويتأهب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لخوض مواجهة مرتقبة أمام ضيفه سباهان الإيراني، في القمة المقررة عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، على ملعب المملكة آرينا في الرياض، ضمن منافسات إياب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا.

ويدخل الهلال موقعة المملكة آرينا بخيارات ثلاثة من أجل استكمال المشوار القاري، حيث يحتاج إلى الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف فقط لتسجيل العبور الآمن إلى ربع النهائي، وفرض موعد ثقيل مع الفائز من مباراة الاتحاد ونافباخور الأوزبكي.

غرفة ملابس الهلال

القنوات الناقلة لمباراة الهلال وسباهان أصفهان

ويدخل صاحب الرقم القياسي في عدد مرات حصد اللقب القاري، مباراة سباهان بثقة كبيرة، خاصة بعد الفوز الكبير في إيران، والذي جاء استكمالًا للعروض المميزة التي قدمها رفاق أفضل لاعب في آسيا سالم الدوسري في دور المجموعات، إلى جانب التحرك بخطوات واثقة في منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

في المقابل يحمل سباهان على عاتقة مهمة الدفاع عن سمعة الكرة الإيرانية، بعدما بات الممثل الوحيد لأندية أبناء فارس في المنعرج الأخير من دوري الأبطال، حيث يدرك صعوبة المهمة في قلب العاصمة السعودية، إلا أن القادم من أصفهان لا يملك سوى المغامرة بحثًا عن تأهل شبه مستحيل.

الكفة تميل بشكل كامل ناحية الفريق الأزرق بالنظر إلى فوارق الإمكانيات والأسماء والخبرات وأفضلية الفوز ذهابًا، في القمة التي تُبث عبر قنوات؛ SSC1 HD، بتعليق عيسى الحربين، حاتم بطيشة، beIN Sports AFC HD، بتعليق عصام الشوالي، Abu Dhabi Sports Asia 1، بتعليق محمد الشامسي، Alkass Nine HD، خليل البلوشي.

الهلال
الهلال

التشكيل المتوقع لمباراة الهلال وسباهان

ويمر الهلال بفترة توهج فني؛ حيث يقبض على صدارة الدوري السعودي للمحترفين بأريحية كبيرة، خاصة بعدما وسع الفارق أمام المطارد اللدود النصر إلى 7 نقاط كاملة، دون أن يعرف طعم الخسارة، كما حصد لقب كأس موسم الرياض الودي من بين أنياب الجار اللدود أيضًا، كما تأهل إلى ثمن النهائي الآسيوي من الباب الواسع ودون خسارة.

ومن المتوقع أن يحشد جيسوس الأوراق الرابحة لتجاوز العقبة الإيرانية، على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد- علي آل بليهي- حسان تمبكتي– ياسر الشهراني.

خط الوسط: سيرجي سافيتش- روبن نيفيز– محمد كنو.

خط الهجوم: سالم الدوسري- مالكوم دي أوليفيرا- ألكسندر ميتروفيتش.

وتأهل فريق الهلال، وصيف النسخة الماضية، إلى ثمن نهائي أبطال آسيا من الباب الواسع، بعدما قبض على صدارة المجموعة الرابعة في الدور الأول، برصيد 16 نقطة ، 5 انتصارات وتعادل وحيد، ودون أن يعرف طعم الخسارة، بفارق 3 نقاط أمام نافباخور الأوزبكي.

وفي المقابل، حجز سباهان أصفهان مقعدًا في دور الستة عشر، بعدما حل في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 10 نقاط، بفارق 5 نقاط خلف المتصدر الاتحاد، حيث تكبّد خسارتين فقط أمام النمور تحديدًا، الأولى منها اعتبارية بسبب الشعارات السياسية في ميدان نقش جهان تحديدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى