أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

لعدم تكرار أزمة لقاء الاتحاد.. مسؤول إيراني يطمأن جماهير الهلال قبل موقعة أصفهان

أكد منوشهر نيكفر، الرئيس التنفيذي لنادي سباهان أصفهان الإيراني، أن مباراة فريقه ضد نادي الهلال ستقام على ملعب «نقش جهان»، وذلك ضمن منافسات ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، مشيرًا إلى عدم تكرار الأزمة التي وقعت قبل مباراة الاتحاد في دور المجموعات من البطولة.

نقل مباراة الهلال ضد سباهان أصفهان الإيراني إلى «المملكة أرينا»

وكان من المقرر أن يحل الاتحاد ضيفاً على سباهان آصفهان، على استاد نقش جهان، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

ورفضت إدارة نادي الاتحاد خوض فريقها الأول لكرة القدم المواجهة ضد سباهان آصفهان بسبب إقحام النادي الإيراني لأمور سياسية في الرياضة، حيث تواجدت في أرضية الملعب صور وتماثيل لشخصية «قاسم سليماني».

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد تمسكت بمطالبها بإزالة كافة الصور والتماثيل قبل الموافقة على خوض المباراة، إلا أن الجانب الإيراني واجه ذلك بالرفض، ما دفع فريق العميد إلى مغادرة ملعب المباراة بعد إتباع القواعد المنصوص عليها بلوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

يشار أن الهلال سيحل ضيفاً ثقيلاً على سباهان؛ مساء يوم الخميس المقبل، في ذهاب منافسات دور ثمن النهائي (دور الـ16) من دوري أبطال آسيا.

وقال المسؤول الإيراني في تصريحات صحفية: «تم حل الأزمة الخاصة بالملعب، وتنفيذ ما طلبه الاتحاد الآسيوي بإزالة التمثال الذي تسبب في أزمة، وبالتالي حصلنا على إذن رسمي بخوض المباراة على نقش جهان».

وعن مواجهة نادي الهلال، قال الرئيس التنفيذي للنادي الإيراني: «المواجهة المنتظرة صعبة جدا، سنواجه أحد أعظم أندية آسيا، ونعلم جيدًا قوته، حتى في غياب نيمار لم يتأثر الفريق أبدًا».

وتابع: «لكننا أيضًا نملك فريقًا جيدًا، ونطمح للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة مدفوعين بطموحنا الكبير».

الهلال يستضيف سباهان أصفهان، يوم 22 فبراير الجاري، ضمن منافسات إياب دور ثمن النهائي (دور الـ16) من بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

عاجل | وزير خارجية إيران يعلق على أزمة مباراة الاتحاد وسباهان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى