أهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل | وزير خارجية إيران يعلق على أزمة مباراة الاتحاد وسباهان

علق وزير الخارجية الإيراني حسين عبداللهيان، على الأزمة الأخيرة التي شهدتها مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، ضد نظيره سباهان الإيراني، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان من المقرر أن يحل الاتحاد ضيفاً على سباهان آصفهان، مساء الإثنين عند تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد نقش جهان، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

ورفضت إدارة نادي الاتحاد خوض فريقها الأول لكرة القدم المواجهة ضد سباهان آصفهان بسبب إقحام النادي الإيراني لأمور سياسية في الرياضة، حيث تواجدت في أرضية الملعب صور وتماثيل لشخصية «قاسم سليماني».

وقال وزير خارجية إيران في تصريحات نقلتها العربية: «اتفقت مع نظيري السعودي على عدم السماح بأن تكون الرياضة أداة سياسية».

وأضاف: «العلاقات مع السعودية تسير في الاتجاه الصحيح، واتفقنا مع السعودية على إعادة مباراة الاتحاد وسباهان في وقت لاحق».

فيديو | هل يحصل الاتحاد على نقاط مباراة سباهان الإيراني؟.. مستشار قانوني يرد

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد تمسكت بمطالبها بإزالة كافة الصور والتماثيل قبل الموافقة على خوض المباراة، إلا أن الجانب الإيراني واجه ذلك بالرفض، ما دفع فريق العميد إلى مغادرة ملعب المباراة بعد إتباع القواعد المنصوص عليها بلوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه الكامل بضمان أمن وسلامة كافة لاعبي ومسؤولي الأندية والجماهير، وذلك في أعقاب إلغاء مواجهة فريق الاتحاد ضد مضيفه سباهان آصفهان الإيراني ببطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيان مقتضب نشره عبر موقعه الإلكتروني، مساء الإثنين، قال فيه: «تم إلغاء المباراة في دوري أبطال آسيا 2023-2024 ضمن المجموعة الثالثة، والتي كان من المقرر أن تجمع بين سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي على ستاد نقش جاهان في أصفهان مساء يوم الاثنين، وذلك بسبب ظروف غير متوقعة».

وأضاف البيان: «يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة، وسوف يتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية».

عاجل | أول تعليق رسمي من الاتحاد على أزمة سباهان الإيراني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى