الكرة المحليةأهم الأخبار

فيديو | هل يحصل الاتحاد على نقاط مباراة سباهان الإيراني؟.. مستشار قانوني يرد

كشف المستشار القانوني أحمد الشيخي، عن الإجراءات المتوقع اتخاذها ضد نادي سباهان الإيراني، بعد إلغاء مباراة الفريق التي كان مقرر إقامتها أمس الاثنين، ضد نادي الاتحاد، ضمن دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وقال أحمد الشيخي في تصريحات لبرنامج «أكشن مع وليد»: «أي تهديد لسلامة اللاعبين يؤدي إلى إلغاء المباراة، إذا لم يتم التعديل خلال 30 دقيقة تلغى المباراة، لا يعتبر الاتحاد منسحبًا.. لا بد من لجنة الانضباط الآسيوية اتخاذ قرار حازم».

وأضاف: «لجنة الانضباط الآسيوية تستطيع أن تقرر ضد ساباهان الإيراني سحب للنقاط أو سحب الرخصة الآسيوية أو نقل المباراة»، مشيرًا إلى أن الأحداث التي وقعت من قبل النادي الإيراني تصنع أجواء مشحونة بين الجماهير.

وتابع: «الاكتفاء بنقل مباراة ساباهان دون موقف قوي سيكون ثغرة خطيرة وسيفتح الباب للتلاعب بالجدولة وإرهاق المنافسين بالسفر، وهذا معيب بحق اتحاد القارة».

وأتم: «عدم نزول الحكام أمر إيجابي، ومعاقبة نادي الاتحاد ستكون أشبه بمعاقبة الاتحاد الآسيوي لنفسه».

وكان من المقرر أن يحل الاتحاد ضيفاً على سباهان آصفهان، مساء أمس الإثنين عند تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد نقش جهان، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

ورفضت إدارة نادي الاتحاد خوض فريقها الأول لكرة القدم المواجهة ضد سباهان آصفهان بسبب إقحام النادي الإيراني لأمور سياسية في الرياضة، حيث تواجدت في أرضية الملعب صور وتماثيل لشخصية «قاسم سليماني».

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد تمسكت بمطالبها بإزالة كافة الصور والتماثيل قبل الموافقة على خوض المباراة، إلا أن الجانب الإيراني واجه ذلك بالرفض، ما دفع فريق العميد إلى مغادرة ملعب المباراة بعد إتباع القواعد المنصوص عليها بلوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه الكامل بضمان أمن وسلامة كافة لاعبي ومسؤولي الأندية والجماهير، وذلك في أعقاب إلغاء مواجهة فريق الاتحاد ضد مضيفه سباهان آصفهان الإيراني ببطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيان مقتضب نشره عبر موقعه الإلكتروني، مساء الإثنين، قال فيه: «تم إلغاء المباراة في دوري أبطال آسيا 2023-2024 ضمن المجموعة الثالثة، والتي كان من المقرر أن تجمع بين سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي على ستاد نقش جاهان في أصفهان مساء يوم الاثنين، وذلك بسبب ظروف غير متوقعة».

وأضاف البيان: «يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة، وسوف يتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية».

عاجل فيديو | مراقبان دوليان يكشفان موقف الاتحاد القانوني من إلغاء مباراة سباهان الإيراني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى