أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

دورتموند يمنح «بوندسليجا» المقعد الخامس في أبطال أوروبا

حسم الدوري الألماني المقعد الخامس في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليلحق بنظيره الإيطالي إلى هذا الإنجاز، مستفيدًا من فوز بوروسيا دورتموند الثمين على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، لحساب نصف نهائي أمجد المسابقات القارية.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة الأهلي ضد ضمك.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

وحقق بوروسيا دورتموند فوزًا صعبًا على حساب باريس سان جيرمان، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، لحساب ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، اليوم الخميس، أنه تحدد رسميًا أصحاب المقاعد الإضافية في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، والذي ذهب لصالح ألمانيا وإيطاليا، بينما خسر إنجلترا حظوظها في الحصول على بطاقة خامسة في الكأس ذات الأذنين الكبيرتين.

ولفت التقرير إلى أن الدوري الإنجليزي دفع ضريبة خروج أندية آرسنال ومانشستر سيتي وليفربول ووست هام من البطولات القارية، ليفقد حظوظ الحصول على مقعد إضافي بشكل نهائي، ليذهب المقعد الإضافي الثاني إلى أندية الدوري الألماني.

وكان الدوري الإيطالي حصل على المقعد الإضافي الأول، بعد تأهل الثنائي روما وآتالانتا إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي، بينما انحصر السباق على آخر المقاعد بين إنجلترا وألمانيا، في منافسة رجح بوروسيا دورتموند كفتها لصالح بوندسليجا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى