أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

التشكيل المتوقع لموقعة الأهلي والزمالك.. «إمام» يتحدى «السعيد» في نهائي كأس مصر

يترقب عشاق كرة القدم قمة استثنائية في مدينة الرياض، عندما تدور رحى كلاسيكو محفوف بالمخاطر بين الأهلي وجاره اللدود الزمالك، في المباراة المقررة عند الساعة 8:30 مساء اليوم الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأول بارك، لحساب نهائي كأس مصر 2022-2023.

اقرأ أيضًا:

الأهلي والزمالك وجهًا لوجه في الرياض.. موعد نهائي كأس مصر والقنوات الناقلة

ويطمح الأهلي المصري للحفاظ على لقب كأس مصر للمرة الثانية تواليًا، بعدما تغلب في الموسم الفائت على بيراميدز بثنائية مقابل هدف، فيما يطارد الزمالك اللقب السابع في السنوات العشر الأخيرة، والتأكيد على التعافي بعد كبوة السنوات العجاف.

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي والزمالك

ويرجح الاستقرار كفة المارد الأحمر نسبيًا حيث يدخل ميدان الأول بارك مدعومًا بالثلاثية المحلية في الموسم المنصر، أمام الزمالك الذي يتحسس خطوات التتويج من جديد رفقة صفقات الشتاء، إلا أن المعطيات فوق الميدان تجعل كافة الخيرات متاحة أمام الطرفين للصعود إلى منصة التتويج.

وضربت الغيابات صفوف الفريقين قبيل معترك السوبر الأفريقي، حيث يفتقد الأهلي جهود الوافد الجديد الفلسطيني وسام أبو علي، إلى جانب محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، أليو ديانج، محمد الضوي كريستو بسبب الإصابة، إلى جانب أحمد عبدالقادر ومحمود متولي وكريم الدبيس لأسباب فنية.

ويفتقد البرتغالي جوزيه جوميز على الطرف الأبيض؛ محمود حمدي «الونش»، محمد عبدالشافي، السنغالي إبراهيما نداي، بداعي الإصابة، إلى جانب ياسر حمد، مهاب ياسر، محمد عاطف، ترافيس موتيابا، سيف فاروق جعفر، زياد كمال، لأسباب فنية.

مارسيل كولر
مارسيل كولر

ولن يخرج تشكيل السويسري مارسيل كولر، في نهائي كأس مصر عن:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة – محمد عبدالمنعم – علي معلول.

خط الوسط: إمام عاشور – مروان عطية – عمرو السولية.

خط الهجوم: حسين الشحات – محمود كهربا – بيرسي تاو.

ويمتلك المدرب السويسري العديد من القطع الثمينة على مقاعد البدلاء للتدخل بحسب مجريات القمة، بتواجد، محمود الزنفلي، ورضا سليم، وطاهر محمد طاهر، ومحمد مجدي «أفشة»، وعمر كمال عبدالواحد، وكريم نيدفيد، وكريم فؤاد، وأنتوني موديست.

على الجانب الأخر؛ من المتوقع أن يختار جوزيه جوميز، تشكيل مكوّن من:

حارس المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر- حسام عبدالمجيد- حمزة المثلوثي- أحمد فتوح.

خط الوسط: نبيل عماد «دونجا»- عبدالله السعيد– محمد أشرف «روقا».

خط الهجوم: أحمد مصطفى «زيزو»– ناصر منسي- مصطفى شلبي.

الأهلي – الزمالك

ويطمح الأهلي إلى المضي قدمًا نحو الحفاظ على اللقب العريق للموسم الثاني تواليًا، وتعزيز الرقم القياسي لعدد مرات رفع الكأس بعدما جمع من قبل 38 بطولة، بينما في المقابل يسعى الزمالك إلى تأكيد التعافي من كبوات السنوات الماضية وشحن بطاريات الثقة من جديد.

وتحمل القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك، مواجهة القمة رقم (21) في نهائي كأس مصر، حيث اقتسم الثنائي الكبير الأفضلية بواقع تسعة انتصارات حمراء، مثلها لصالح البيت الأبيض، فيما حضر التعادل في مناسبتين، توج فيها قطبي الكرة المصرية باللقب معًا.

وتأهل الأهلي إلى نهائي كأس مصر بالفوز على إنبي بثلاثية دون رد في أكتوبر الماضي، في نصف نهائي البطولة العريقة، بينما حجز الزمالك مقعدًا في المشهد الختامي على حساب بيراميدز، عبر ضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بثلاثية لكل طرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى