أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

صور | قلل من أهمية الغيابات.. مدرب الأهلي يتوعد الزمالك في موقعة الكأس

قلل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، من أهمية الغيابات المؤثرة التي حاصرت المارد الأحمر قبل المواجهة المرتقبة أمام غريمه اللدود الزمالك، لحساب نهائي كأس مصر لكرة القدم، مشددًا على أن أجواء المملكة العربية السعودية تُحفز فريقه لمعانقة اللقب.

اقرأ أيضًا:

هل نجح صندوق الاستثمار السعودي في الاستحواذ على ملكية ميلان؟

ويتأهب الأهلي لخوض مهمة شاقة أمام الغريم التقليدي الزمالك، في الكلاسيكو المقرر عن الساعة الثامنة والنصر بعد غدٍ الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأول بارك معقل نادي النصر في العاصمة الرياض، ضمن منافسات نهائي كأس مصر، بحثًا عن الاحتفاظ باللقب العريق للمرة الثانية تواليًا.

وأوضح مارسيل كولر، في المؤتمر الصحفي قبيل القمة المصرية، مساء اليوم الأربعاء: «كان لدينا المزيد من الوقت من أجل الاستعداد بشكلٍ كافٍ، أعددنا الفريق تكتيكيًا، الزمالك منافس كبير ويمتلك العديد من العناصر المميزة، وطموحنا تحقيق البطولة».

وأضاف المدرب السويسري: «هذا قدر الأهلي دائمًا المنافسة على كافة الألقاب، دون شك سعداء باللعب مجددًا في السعودية وسط حضور جماهيري كبير، ولن نركز على لاعب بعينه، لأن الزمالك لديه لاعبين مميزين، وتركيزنا بتجاوز الخصم ورفع الكأس».

ولفت مدرب الأهلي إلى أن قائمة الفريق تضم 23 لاعبًا على أن يتم استبعاد 3 لاعبين قبل موقعة القمة، معقبًا: «هناك العديد من الغيابات المؤثرة، هناك أكثر من لاعب مصاب بقيّ في القاهرة، وهناك أخرين يفتقدون إلى الجاهزية، لكننا نثق في العناصر المتاحة».

واستطرد: «مونديال الأندية شكّل نقطة تحول في مسيرتنا، كان في الإمكان أفضل مما كان لكنه بات من الماضي الآن، التحضيرات في المملكة تساعدنا على تحقيق الأفضل، ولا توجد خلطة لتحقيق الفوز في المواعيد الكبرى، لكننا نمتلك الدوافع والإصرار على الفوز».

وختم كولر تصريحاته: «حققنا الفوز على الزمالك 3 مرات، كان خلالها ندًّا قويًّا، بطبيعة الحال المباراة ليست سهلة، أنا أثق بشدة في الفريق، لدينا الرغبة في تحقيق اللقب وإسعاد الجماهير، ونراهن على خبرات اللاعبين الفنية والذهنية».

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم ونظيره المصري؛ في وقت سابق، إقامة مباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي 2022-2023، بين فريقي الأهلي والزمالك، بمدينة الرياض، لتُقام لأول مرة خارج القاهرة منذ تدشين المسابقة قبل أكثر من 100 عام.

وأكد جمال علام؛ رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن هذه الخطوة تأتي دعما لأواصر العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكـة العربية السعودية واستجابة لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية، ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي الهام.

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، أن ذلك يأتي لتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين وأن استضافت الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس مصر ورعاية الكأس من قبل موسم الرياض يمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر.

وكان المستشار تركي آل الشيخ، زف بشرى سارة عبر حسابه الرسمي على موقع «فيس بوك»، لعشاق الكرة المصرية، موضحًا: «لعمق العلاقة بين السعودية ومصر، ولمحبتنا وتقديرنا لأهلنا في مصر، ولحماسنا لمباراة الكأس، ولتاريخ الأهلي والزمالك، موسم الرياض يقدم جائزة إضافية للفريق الفائز قدرها 500 ألف دولار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى