أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

هل نجح صندوق الاستثمار السعودي في الاستحواذ على ملكية ميلان؟

حالة من الغموض سيطرت على المفاوضات السعودية من أجل شراء نادي ميلان الإيطالي، على خلفية التقارير التي ألمحت إلى أن مجموعة «ريد بيرد» الأمريكية، تعكف على دراسة عرض صندوق الاستثمارات العامة، بحثًا عن تلبية التطلعات المالية للتخلي عن أحد أعرق الأندية الأوروبية.

اقرأ أيضًا:

نقطة البداية.. «منديل ميسي» يستهدف 380 ألف دولار في مزاد «بونهامز»

وأفادت تقارير إيطالية، أن الصندوق السعودي تحرك بخطوات متأنية من أجل الاستحواذ على ملكية النادي الإيطالي العريق، ضمن مخطط الاستثمار الواسع في كرة الأوروبية، مشيرة إلى أن مؤسسة «ريد بيرد» تبدو منفتحة على مناقشة العرض القادم من الرياض.

وتزايد الأنباء حول وصول المفاوضات السعودية إلى مراحل متقدمة مالك الروسونيري، دفعت مؤسسة «ريد بيرد»، إلى نفي الأنباء التي أكدت على اقتراب أسهم ميلان من حافظة صندوق الاستثمارات، وفقًا لشبكة «بي إن سبورتس» القطرية.

نفيّ المؤسسة الأمريكية يأتي في الوقت الذي أن اعترف جيري كاردينالي، مالك النادي الإيطالي، سبق أنه يرحب بفتح باب الاستثمارات أمام القادمين المنطقة العربية، لكن دون التخلي عن نصيب الأسد «الأغلبية» في أسهم النادي اللومباردي.

وكانت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية، كشفت في وقت سابق أن الصندوق السعودي يرغب في سداد قروض جيري كاردينالي، مالك ميلان ورئيس مجموعة ريد بيرد، والمقدرة بنحو 550 مليون يورو، بالإضافة إلى سعر الفائدة، في خطوة على طريق شراء النادي في صفقة تُقدر بـ1.5 مليار يورو.

يشار أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يحظى بثقة كبيرة بين أندية كرة القدم الأوروبية بعد نجاح تجربته مع نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الذي بات في وقت قصيرة من أقوى الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال المواسم الأخيرة.

وتعيش العديد من الأندية حالة من التوهج اللافت تحت الإدارة السعودية، حيث بات نيوكاسل يونايتد، المملوك لصندوق الاستثمارات العامة، أحد أبرز الأرقام في معادلة الدوري الإنجليزي، كما عاد ألميريا إلى الأضواء رفقة معالي المستشار تركي آل الشيخ، فيما حجز شيفيلد يونايتد، المملوك للأمير عبدالله بن مساعد مقعدًا بين أندية البريميرليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى