أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

بسبب ليل.. ميلان تحت حصار الشرطة الإيطالية

تصاعدت أزمة نادي ميلان على نحو متسارع في الساعات القليلة الماضية، بعدما داهمت قوات الشرطة مقر النادي الإيطالي بحثًا عن وثائق تتعلق بملكية الروسونيري، على خلفية التحقيقات الجارية حاليًا بشأن انتهاك لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

اقرأ أيضًا:

بالأرقام.. ثالوث الهلال الرقم الصعب في معادلة إياب ربع نهائي أبطال آسيا

واقتحمت شرطة الأموال العامة في إيطاليا مقر الروسونيري بحثًا عن مستندات تخص انتقال ملكية النادي اللومباردي من صندوق الاستثمار الأمريكي إلى «RedBird Capital»، في خطوة من شأنها أن تضع ميلان في ورطة حقيقية حيال انتهاك لوائح «يويفا».

وفتحت النيابة العامة، تحقيقًا موسعًا مع الثنائي إيفان جازيديس وجورجيو فورلاني، المدير التنفيذي السابق والحالي في الروسونيري، على خلفية اتهامات بارتكاب جريمة عرقلة إشراف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بشأن المتطلبات القانونية من الشركات المالكة لأندية الكالتشيو.

وتحوم الشكوك حول انتماء النادي الإيطالي إلى صندوق «Elliot»، والأمريكي بول سينجر، على الرغم من أن المدير التنفيذي لشركة ريدبيرد كابيتال «RedBird Capital»، جيري كاردينالي، هو مالك إيه سي ميلان منذ شهر أغسطس 2022.

وصادرت الشرطة الإيطالية هواتف وأجهزة الكمبيوتر للثنائي جازيديس وفورلاني، ضمن حزمة من الوثائق والملفات الأخرى، أثناء مداهمة مقر النادي اللومباردي، ضمن إجراءات استكمال التحقيق مع المديرين التنفيذيين بشأن الاتهامات التي تحاصر الروسونيري.

الاتهامات الحالية تضع النادي الإيطالي في ورطة حقيقية، إذا ما ثبت من التحقيقات أن ميلان مازال ملكًا لـ«Elliot»، حيث يعد هذا الاستحواذ انتهاكًا صارخًا للوائح الاتحاد الأوروبي، بسبب كون الصندوق الأمريكي مالكًا أيضًا لنادي ليل الفرنسي، في إزدواجية يرفضها يويفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى