أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

بذكريات السوبر السعودي.. ماذا قال مدرب الزمالك عن موقعة الأهلي في كأس مصر؟

شدد البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لفريق الزمالك، على أن البيت الأبيض جاهز لمعترك نهائي مصر أمام الغريم اللدود الأهلي، المقرر في المملكة العربية السعودية لأول مرة، معتبرًا أن المهمة ستكون شاقة على الكبيرين دون أفضلية لطرف على حساب الآخر.

اقرأ أيضًا:

هل نجح صندوق الاستثمار السعودي في الاستحواذ على ملكية ميلان؟

ويخوض الزمالك اختبارًا صعبًا أمام المنافس التقليدي الأهلي، في الكلاسيكو المقرر عن الساعة الثامنة والنصر بعد غدٍ الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأول بارك معقل نادي النصر في العاصمة الرياض، ضمن منافسات نهائي كأس مصر، في مهمة استعادة اللقب العريق.

وأوضح جوميز، في المؤتمر الصحفي قبيل المواجهة المرتقبة أمام المارد الأحمر، اليوم الأربعاء: «القمة ستكون صعبة للغاية دون شك، خاصة أننا نواجه منافس قوي، لكن لاعبي الزمالك مستعدون تمامًا، وهدفنا التتويج باللقب، من أجل إسعاد الجماهير».

واستعاد البرتغالي ذكريات الصعود إلى منصة التتويج في المملكة، معقبًا: «بداية المشوار مع فريق الأهلي السعودي شهدت حصد لقب كأس السوبر، وهو السيناريو الذي أطمح أن يتكرر في نهائي كأس مصر رفقة الزمالك، وحصد أول بطولة مع البيت الأبيض».

واعترف جوميز أنه شاور استاذه العجوز جيسفالدو فيريرا، مدرب الزمالك السابق، حيال مواجهة الأهلي في النهائي، حيث عمل مع المدرب البرتغالي لمدة 6 سنوات، مشددًا على أن الحضور الجماهير بمثابة حافز كبير، خاصة مع اللعب أمام مدرجات كاملة العدد في مقابل تواجد 10 آلاف فقط في الدوري المصري.

وأضاف مدرب الزمالك: «المباراة تكتيكية من الطراز الرفيع، مع الاعتراف أن الفريقين ليس في مستواهما المعهود، لكن من المهم خطف كأس مصر في هذا التوقيت، نعرف الطريقة الخططية التي سنلعب بها، وأعرف تمامًا التشكيل الذي سيخوض القمة».

وختم جوزيه جوميز تصريحاته: «أشرفت على تدرب الزمالك في 24 حصة تدريبية فقط، منذ توليت المهمة الشهر المنصرم، كما تعاقد الفريق مع 10 لاعبين جدد، كلها عناصر لا تصب في صالح الطرف الأبيض، لكننا عازمون على تحقيق الانتصار».

الأهلي - الزمالك
الأهلي – الزمالك

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم ونظيره المصري؛ في وقت سابق، إقامة مباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي 2022-2023، بين فريقي الأهلي والزمالك، بمدينة الرياض، لتُقام لأول مرة خارج القاهرة منذ تدشين المسابقة قبل أكثر من 100 عام.

وأكد جمال علام؛ رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن هذه الخطوة تأتي دعما لأواصر العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكـة العربية السعودية واستجابة لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية، ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي الهام.

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، أن ذلك يأتي لتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين وأن استضافت الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس مصر ورعاية الكأس من قبل موسم الرياض يمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر.

وكان المستشار تركي آل الشيخ، زف بشرى سارة عبر حسابه الرسمي على موقع «فيس بوك»، لعشاق الكرة المصرية، موضحًا: «لعمق العلاقة بين السعودية ومصر، ولمحبتنا وتقديرنا لأهلنا في مصر، ولحماسنا لمباراة الكأس، ولتاريخ الأهلي والزمالك، موسم الرياض يقدم جائزة إضافية للفريق الفائز قدرها 500 ألف دولار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى