أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

عاجل | موقعة البرونز.. الأهلي يستدعي كتيبة «ترويض النمور» أمام أوراوا

كشف السويسري مارسيل كولر؛ المدير الفني لفريق الأهلي المصري، عن تشكيل المارد الأحمر الرسمي استعداداً لمواجهة أوراوا ريد دايموندز الياباني، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حالياً في مدينة جدة، خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

ويتأهب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لكتابة تاريخ جديد في بطولة كأس العالم للأندية، عندما يصطدم مع أوراوا ريد دايموندز الياباني، عند الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم الجمعة، في مهمة شاقة من أجل البحث عن الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخ المارد الأحمر.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | العالمي قادم.. النصر يبعث رسالة خاصة إلى الجمهور الصيني لهذا السبب

النادي الأهلي يطمح إلى مصالحة الجماهير بعد الخسارة المريرة في محطة نصف النهائي أمام فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد، خاصة أن الفريق المصري قدم عرضًا مميزًا أمام رفاق مارسيلو، وكاد أن يلامس النهائي للمرة الأولى في تاريخيه لولا الأخطاء الساذجة.

وقرر كولر العودة إلى التشكيل الذي خاض موقعة افتتاح المونديال أمام شقيقه الاتحاد، والتي حسمها بثلاثية مقابل هدف وحيد، بحثًا عن تحقيق الفوز على حساب بطل آسيا، بالاعتماد على أحمد نبيل «كوكا» في الوسط، مع الدفع بالثالوث الهجومي بيرسي تاو وكهربا وحسين الشحات.

كولر

وجاءت اختيارات كولر لتشكيل الأهلي المصري الرسمي؛ على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني– محمد عبد المنعم– ياسر إبراهيم– علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية– أحمد نبيل «كوكا»– إمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو – حسين الشحات – محمود عبدالمنعم «كهربا».

وأبقى المدرب السويسري على مقاعد البدلاء العديد من الأوراق الرابحة من أجل التدخل بحسب مجريات المباراة، بتواجد؛ مصطفى شوبير، حمزة علاء، عمرو السولية، خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، أليو ديانج، أكرم توفيق، محمد مجدي «أفشة»، كريم فؤاد، طاهر محمد طاهر، كريم الدبيس.

وفي المقابل جاء تشكيل أوراوا في مهمة البحث على البرونزية الثانية في المونديال على النحو التالي:


ويطمح الأهلي المصري إلى تحقيق الميدالية البرونزية الرابعة في المونديال والثالثة في آخر 4 نسخ، بعد أعوام 2006، 2020، 2021، من أجل الخروج بأقل الخسائر من جدة، بعدما كان يُمني النفس بالذهاب لما هو أبعد من المركز الثالث في المشاركة التاسعة.

أوراوا بدوره لا يبدو غريبًا عن منصة التتويج، بعدما نجح في خطف البرونزية في أول ظهور مونديالي عام 2007، والتي جاءت على حساب طرف أفريقي أيضًا وهو النجم الساحلي التونسي، كما يطمح الفريق الياباني إلى استكمال إنجازات الأندية الآسيوية بعدما نجح الهلال في خطف فضية النسخة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى