أهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل | جيسوس يزيح الستار عن تشكيل الهلال في مواجهة سباهان بدوري أبطال آسيا

أزاح البرتغالي جورجي جيسوس؛ المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، الستار عن تشكيلته الرسمية استعداداً لمواجهة فريق سباهان آصفهان الإيراني، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

الهلال يستضيف سباهان آصفهان؛ على ملعب المملكة آرينا، مساء اليوم الخميس عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، في إياب دور ثمن النهائي (دور الـ16).

وجاءت اختيارات جيسوس لتشكيل الهلال الأساسي على النحو التالي:

ويسعى الهلال إلى قص شريط الانتصارات الآسيوية على ملعب المملكة آرينا، بعدما بات وجه الخير على رجال المدرب العجوز خورخي جيسوس، في أول 3 اختبارات حسم اثنين منهما وديًا أمام إنتر ميامي وجاره النصر، في كأس موسم الرياض، قبل أن يتذوق طعم الفوز رسميًا على الرائد، لحساب دوري روشن للمحترفين.

وقطع أزرق الرياض خطوة كبيرة على طريق التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري الأبطال، بعدما حقق الفوز على سباهان في عقر داره بثلاثية مقابل هدف وحيد، في ميدان نقش جهان، فيما يحتاج الضيف الإيراني إلى المغامرة أمام صاحب الرقم القياسي لعدد مرات حصد اللقب القاري، من أجل تحقيق المعجزة في الرياض.

ويدخل الهلال موقعة المملكة آرينا بخيارات ثلاثة من أجل استكمال المشوار القاري، حيث يحتاج إلى الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف فقط لتسجيل العبور الآمن إلى ربع النهائي، وفرض موعد ثقيل مع الفائز من مباراة الاتحاد ونافباخور الأوزبكي.

صور | نجم النصر السابق يحتفل بـ«يوم التأسيس» على طريقته الخاصة

وتأهل فريق الهلال، وصيف النسخة الماضية، إلى ثمن نهائي أبطال آسيا من الباب الواسع، بعدما قبض على صدارة المجموعة الرابعة في الدور الأول، برصيد 16 نقطة ، 5 انتصارات وتعادل وحيد، ودون أن يعرف طعم الخسارة، بفارق 3 نقاط أمام نافباخور الأوزبكي.

وفي المقابل، حجز سباهان أصفهان مقعدًا في دور الستة عشر، بعدما حل في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 10 نقاط، بفارق 5 نقاط خلف المتصدر الاتحاد، حيث تكبّد خسارتين فقط أمام النمور تحديدًا، الأولى منها اعتبارية بسبب الشعارات السياسية في ميدان نقش جهان تحديدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى