أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة المحلية

عاجل فيديو | مباراة النيران الصديقة.. الاتحاد يهزم نافباخور ويتأهل لربع نهائي أبطال آسيا

شق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم طريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024 بعدما حقق الفوز بشق الأنفس  على ضيفه نافباخور نامانجان الأوزبكي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور ثمن النهائي (دور الـ16) من البطولة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، مساء الخميس.

وتقدم نافباخور نامانجان بهدف أول عن طريق النيران الصديقة بعدما أخطأ الهداف الفرنسي المخضرم كريم بنزيما ووضع الكرة في مرمى الاتحاد عن طريق الخطأ عند الدقيقة 25.


وانتظر الاتحاد حتى الدقيقة 45 ليدرك هدف التعادل عن طريق المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، قبل أن يأتي هدف الفوز لصالح العميد عند الدقيقة 87 بمساعدة النيران الصديقة أيضاً بعدما حول توما تاباتادزي الكرة إلى داخل شباك فريقه بالخطأ.

وشهدت المباراة عند الدقيقة 90+8 حالة طرد من نصيب فريق نافباخور عقب تدخل عنيف من لاعبه جوفان دوكيتش، ضد لاعب الاتحاد، صالح العمري، ما دفع الحكم لإشهار البطاقة الحمراء مباشرة.

وكانت مباراة الذهاب بين الاتحاد ومنافسه نافباخور نامانجان على ملعب الأخير قد انتهت بالتعادل السلبي 0-0.

الاتحاد حجز مقعداً له في دور ربع النهائي حيث ينتظر الفائز من مواجهة شقيقه الهلال مع منافسه سباهان آصفهان، علماً بأن الزعيم فاز على منافسه الإيراني بنتيجة 3-1، في مباراة الذهاب على ملعب نقش جهان.

يشار أن الاتحاد هو سابع الفرق المتأهل إلى دور ربع النهائي بعد «النصر، العين الإماراتي، جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، شاندونغ تايشان الصيني، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي ويوكوهاما إف مارينوس الياباني».

عاجل | جيسوس يزيح الستار عن تشكيل الهلال في مواجهة سباهان بدوري أبطال آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى