أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل فيديو | رسميًا.. بولندا آخر المتأهلين إلى «يورو 2024»

أكمل منتخب بولندا عقد المتأهلين إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، بعدما تجاوز عقبة ضيفه ويلز بشق الأنفس عبر ضربات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء زمن المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، في القمة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، لحساب نهائي المسار الثالث من الملحق المؤهل إلى المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

فيديو | لأول مرة في التاريخ.. جورجيا تحجز مقعدًا في «يورو 2024»

وأفلت رفاق المخضرم روبرت ليفاندوفسكي من الكمين الويلزي في المواجهة التي جرت على ميدان كارديف ستاديوم، وسط حشد جماهيري مرعب من جانب الجمهور الويلزي، حيث عجز الطرفان عن فك شفرة الشباك لتذهب المباراة إلى ضربات المعاناة لتحديد آخر المتأهلين.


وتألق الحارس المخضرم فويتشيك تشيزني من أجل منح النسور بطاقة التأهل إلى نهائيات «يورو 2024» المقررة في ألمانيا الصيف المقبل، بعدما تصدى لتسديدة ويلز الأخيرة في مشهد درامي، ليمنح بولندا العبور الخامس توليًا إلى أمم أوروبا.

وينتظر المنتخب البولندي مغامرة شاقة في ألمانيا الصيف المقبل، بعدما وضعت قرعة البطولة القارية النسور ضمن منتخبات المجموعة الرابعة، التي تضم فرنسا، بطل أوروبا مرتين عامي 1984، 2000، وهولندا، بطل نسخة 1988 والنمسا.

وكشفت ملحق تصفيات أمم أوروبا عن كامل الأسرار، بعدما تأهل بولندا على حساب ويلز، والتي سبقتها جورجيا لأول مرة في تاريخها على حساب اليونان عبر ضربات الترجيح أيضًا، عن المسار الثالث، وقلبت أوكرانيا الطاولة على آيسلندا بهدفين لهدف عن المسار الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى