الكرة العالمية

بولندا تفك الارتباط مع العجوز فرناندو سانتوس

قرر الاتحاد البولندي لكرة القدم، فض الشراكة من المدرب البرتغالي المخضرم فرناندو سانتوس، ليرحل عن العارضة الفنية للنسور البيضاء بعد أقل من 8 أشهر من تولي المهمة خاض خلالها 6 مباريات فقط، وذلك على خلفية تذبذب نتائج الفريق مؤخرًا.

وأوضح اتحاد الكرة البولندي، في بيان عبر الموقع الرسمي: «أنه اعتبارًا من 13 سبتمبر 2023، يتوقف المدرب فرناندو سانتوس عن تدريب المنتخب البولندي»، بعد قاد الفريق في 6 مباريات فقط، حقق الفوز في نصفها فقط، بينما تكبّد ثلاث هزائم.

اقرأ أيضًا:

خصم 3 نقاط من نادٍ إنجليزي بسبب «الفاتورة الشهرية»

وبعث سيزاري كوليزا، رئيس الاتحاد البولندي، رسالة خاصة إلى البرتغالي العجوز، صاحب الـ66 عامًا، عقب فك الارتباط، معقبًا: «أود توجيه الشكر للمدرب سانتوس على العمل الذي قام به مع منتخبنا الوطني، وأتمنى له التوفيق في تحدياته الرياضية المقبلة».

وتأتي الخطوة البولندية بعد ساعات من تصريحات قائد النسور البيضاء على الخسارة المخيبة أمام ألبانيا في تيرانا، والتي أكد خلالها: «لقد واجهنا مشكلة منذ بداية التصفيات، نحن بحاجة إلى تغيير شيء ما حتى يتمكن الفريق من رؤية الضوء في نهاية النفق، فشلنا، علينا أن نعتذر للجماهير عما أظهرناه، أشعر بالمسؤولية عن هذا».


وأكمل مهاجم فريق برشلونة: «قد أشعر أيضًا بالأسف والاستياء من نفسي، كان هناك التزام، لكنه لم يكن كافيًا، من الصعب حتى العثور على الكلمات، من الصعب أن أقول ما حدث، في الحقيقة الفريق لم يتغير كثيرًا، لكن يجب إيجاد حل».

عقب صدور قرار الإقالة، قال فرناندو سانتوس، عبر موقع الاتجاد البولندي: «رغم أننا وصلنا لنهاية الطريق في هذا التعاون، إلا أنني ممتن للغاية لقيادة المنتخب البولندي، وأتمنى الأفضل لبولندا، ولجماهيرها، الذين استقبلوني بحفاوة بالغة خلال تواجدي هنا».

وعجلت الخسارة المخيبة أمام ألبانيا، الأحد الماضي، لحساب التصفيات المؤهلة إلى أمم أوروبا «يورو 2024»، والتي أضعفت حظوظ بولندا في الذهاب إلى ألمانيا الصيف المقبل، برحيل سانتوس، الذي قاد البرتغالي للتتويج بأول لقب في تاريخه في أمم أوروبا 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى