أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

تعليق مثير من تشافي بشأن تعاقد برشلونة مع مبابي وهالاند

كشف تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن مدى قدرة النادي الكتالوني على التحرك بخطوات واسعة في سوق الانتقالات من أجل جلب صفقات من العيار الثقيل لتدعيم صفوف البارسا، على غرار التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينج هالاند.

اقرأ أيضًا:

مارادونا يبتسم لـ«الدون».. رونالدو يحسم أولى جوائز «جلوب سوكر»

ويطمح برشلونة إلى الحفاظ على نسق الانتصارات عندما يحلّ ضيفًا على لاس بالماس، في المباراة التي تُقام مساء اليوم الخميس، على ملعب دي جران كاناريا، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم 2023-2024.

واعترف تشافي هرنانديز أن النادي الكاتالوني لم يعد قادرًا على إنفاق مبالغ كبيرة من أجل إبرام صفقات كبيرة على غرار هالاند ومبابي، مشيرًا إلى أنه يرغب في التعاقد مع لاعبين جدد في فترة ميركاتو الشتاء الجاري لسد الثغرات التي يعاني منها على رقعة البلوجرانا.

ونفى تشافي، في تصريحات قبل الموعد المرتقب مع لاس بالماس ضمن منافسات الليجا، احتمالية التعاقد مع كيليان مبابي، هداف فريق باريس سان جيرمان، والذي ينتهي عقده مع النادي لفرنسي في صيف 2024، وكذلك هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، بسبب الوضع المالي المتأزم للنادي الكتالوني.

وختم المدرب الإسباني تصريحاته: «لابد من الاعتماد على ما لدينا من لاعبين، لا يمكن أن نفكر حاليًا في مثل هذه التعاقدات، لسوء الحظ وضعنا الاقتصادي ليس جيدًا، أعتمد على لاعبي فريقي الحاليين وعلينا تحقيق الفوز مع هؤلاء اللاعبين، والفوز بألقاب، وعلينا تقديم أداء جيد لأن مستوى المنافسة مرتفع جدًا».

ريال مدريد ضد برشلونة

ويحتل برشلونة المركز الرابع على جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 38 نقطة، من 18 مباراة، بفارق 10 نقاط عن الغريم اللدود ريال مدريد، القابض على الصدارة، جمعها من الفوز في 11 مباراة، مقابل 5 تعادلات، بينما تكبّد هزيمتين حتى الآن.

وأنفق النادي الكتالوني أكثر من 100 مليون يورو من أجل شراء أسماء مثل فيليب كوتينيو وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي ما بين 2017 و2019، دون أن يحقق استفادة فنية تذكر، إلا أن أوضاع البارسا المالية في الوقت الحالي لا تسمح بجلب صفقات كبيرة أو دخول الميركاتو من الباب الواسع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى