أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

ضربة موجعة.. إصابة دي يونج تُربك حسابات تشافي

يبدو الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في وضعية لا يُحسد عليها بعد سقوط متوسط الميدان الهولندي فرينكي دي يونج، في فخ الإصابة، ليغيب عن صفوف النادي الكتالوني في 4 محطات هامة على أجندة البارسا، على أقل تقدير.

دي يونج الذي شكّل أحد أبرز القطع الأساسية على رقعة تشافي منذ بداية الموسم الحالي، لم يتمكن من استكمال مباراة برشلونة أمام سيلتا فيجو، التي جرت السبت الفائت، بسبب متاعب على مستوى الكاحل، في مشهد ينذر بغياب ليس بالقصير عن العشب الأخضر.

اقرأ أيضًا:

الكشف عن حقيقة انتقال دي خيا إلى صفوف النصر بطلب من رونالدو

واعترف تشافي، في تصريحات صحفية، أن غياب متوسط الميدان الهولندي سينعكس بشكل كبير على أداء الفريق الكتالوني، خاصة أن دي يونج يلعب دورًا محوريًا رفقة البارسا بسبب طريقة اللعب التي يعتمد عليها المدرب الإسباني.

وأكد الإسباني أن الإصابة جاءت في توقيت صعب، حيث يمر الهولندي بفترة توهج فني مع الفريق، مشيرًا إلى أن مدة الغياب تعتمد بشكل أساسي على سرعة استجابة فرينكي لبرنامج التأهيل، على أن يتم تقييم الموقف مجددًا بعد فترة التوقف الدولي.

تشافي – فاتي

ولفت تشافي إلى ضرورة إجراء بعض التغييرات على تشكيل برشلونة في المباريات المقبلة، مع إصابة فرينكي واستمرار غياب بيدري، مع الاعتماد على سياسة المداورة ليس فقط في دوري الأبطال وإنما في الليجا أيضًا، بمتوسط من اثنين إلى ثلاثة لاعبين كل مباراة لتجنب الإصابات والإجهاد.

وبات في حكم المؤكد غياب دي يونج عن مواجهة برشلونة القادمة خارج القواعد أمام ريال مايوركا، اليوم الثلاثاء، إلى جانب مباراة إشبيلية، مطلع الأسبوع المقبل في الليجا، ولقاء بورتو في دوري أبطال أوروبا، في الرابع من أكتوبر، وزيارة غرناطة يوم 8 من الشهر ذاته، قبل فترة التوقف الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى