الكرة العالميةأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | ميسي يكشف حقيقة غيابه عن مواجهة هونغ كونغ لأسباب سياسية

دافع أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي؛ نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي، عن نفسه ضد إدعاءات عدم احترام جمهور اللعبة في الصين بالتهرب من خوض مواجهة هونغ كونغ.

وكانت حالة من الغضب سيطرت على جماهير كرة القدم في الصين، بسبب عدم مشاركة ميسي في المواجهة التي جمعت إنتر ميامي وهونغ كونغ، خلال شهر يناير الماضي، وقد أطلقت هتافات معادية ضد النجم الأرجنتيني، بل وطالبت باسترداد الأموال التي دفعت مقابل شراء تذاكر المباراة الودية.

ميسي ظهر في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لينفي الادعاءات بأنه رفض اللعب في مباراة هونغ كونغ لأسباب سياسية.

وأكد قائد منتخب الأرجنتين أنه كان يعاني من إصابة عضلية ولم يستطع اللعب، كما شدد على علاقته القوية بالصين ومشاركته في العديد من الأنشطة هناك.

وقال ميسي: «قرأت وسمعت الكثير من الأشياء عني عقب مباراة هونغ كونغ، لذا قررت تسجيل هذا الفيديو لكم، كي أوضح حقيقة ما حدث»

وأضاف: «دائمًا أريد اللعب والمشاركة في كافة المباريات، لكن هناك من قال إنني غبت عن مباراة هونغ كونغ برغبة مني، لأسباب سياسية وغيرها من الأسباب المغلوطة تمامًا، لكن إذا كان الأمر كذلك لما سافرت إلى اليابان أو الصين».

وتابع: «تربطني بالصين علاقة قوية للغاية وخاصة، وقمت بالفعل بعديد الأشياء بها من مشاركة في مباريات وفعاليات وحوارات صحفية، وزرتها عديد المرات وخضت على أرضها الكثير من المباريات سواء مع برشلونة أو منتخب الأرجنتين».

وأكمل قائد منتخب الأرجنتين: «الحقيقة هي ما قلته في المؤتمر الصحفي، حيث أنني عانيت من التهابات عضلية، وبالفعل قبل أول مباراة في السعودية أمام الهلال شعرت بالإصابة، وفي المباراة الثانية أمام النصر لم أتمكن من المشاركة أساسيًا، حاولت اللعب لبضع دقائق، لكن الوضع ازداد سوءًا».

وواصل: «حاولت قبل يوم واحد من مواجهة هونغ كونغ أن أتدرب وأبذل المزيد من الجهد، من أجل كل من جاء لمتابعة المران، لقد فعلت كل ما في وسعي، وذهبت أيضًا للعيادة الطبية، لكنني بالفعل لم أتمكن من اللعب».

واختتم ميسي: «لقد قلت هذا الكلام من قبل، لكن أعتقد أن علي أن أكرره بعد كل ما قيل عني، وكما أقول دائمًا أطيب التمنيات لكل فرد في الصين، ستستمر علاقتي الخاصة بهذا البلد، وأتمنى أن ألتقي بجمهورها قريبًا».

ميسي ضد النصر

يشار أن الاتحاد الصيني لكرة القدم، يوم 11 فبراير، أصدر قرار بعدم استضافة أي مباراة يشارك فيها ميسي، وقال فيه إنه لا يعتزم تنظيم أي مباراة يشارك فيها النجم الأرجنتيني، وعليه فقد تم إلغاء المباراة الودية، التي كان من المفترض أن يخوضها منتخب الأرجنتين ضد كوت ديفوار، في مارس بالعاصمة الصينية بكين.

يشار أن موقف الاتحاد الصيني لكرة القدم يأتي في أعقاب القرار الذي اتخذته السلطات الرياضية في مدينة هانجتشو الصينية، بإلغاء ودية بين الأرجنتين ونيجيريا.

عاجل | الهلال الأعلى تقييمًا.. «الرياضة» تعلن نتائج مبادرة الحوكمة للربع الثاني من الموسم الرياضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى