أهم الأخبارالكرة العالمية

تصفيات يورو 2024.. إسبانيا تدك قبرص وإيطاليا تنجو من فخ أوكرانيا

أمطر منتخب إسبانيا شباك نظيره القبرصي، بسداسية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب نويفو لوس كارمينيس، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».

ضرب الإسبان بقوة من البداية دون أن يترك فرصة أمام الضيوف للدخول في أجواء المباراة، ليوقع الواعد جافي على هدف الأسبقية عند الدقيقة 18، قبل أن يضاعف ميكيل ميرينو، في الدقيقة 33، لينتهي نصف المباراة على إيقاع تقدم منتخب إسبانيا بثنائية.

اقرأ أيضًا:

صور | الأهلي المصري يصل الطائف استعدادًا لمعترك السوبر الأفريقي

استمر المد الأحمر على قبرص ليوسع خوسيه لويس سانمارتين الفارق إلى ثلاثية عند الدقيقة 70، وأضاف فيران توريس الهدف الرابع عند الدقيقة 73، وزاد أليكس بايينا الغلة إلى خماسة في الدقيقة 77، فيما ختم توريس سداسية اللاروخا قبل 7 دقائق من النهاية.

ورفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، من 4 مباريات، خلف المنتخب الإسكتلندي، صاحب الصدارة بـ15 نقطة، بينما ظلت قبرص في قاع الترتيب دون رصيد بعد 5 هزائم متتالية.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، أنعش منتخب النرويج آمال التأهل إلى نهائيات يورو 2004، بعد الفوز على جورجيا، بثنائية مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث من 5 مباريات، فيما تأتي جورجيا في المركز الرابع بـ4 نقاط.

إيطاليا تعبر أوكرانيا بصعوبة

وفي مدينة ميلان، انتزع منتخب إيطاليا فوزًا صعبًا على نظيره الأوكراني بهدفين مقابل هدف، في القمة التي جمعتهما على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

دخل الأزوري المباراة بأفضلية كبيرة ليبصم على ثنائية سريعة عبر دافيدي فراتيسي في الدقيقتين 12 و29، فيما سجل آندريه يارملينكو هدف أوكرانيا الوحيد في الدقيقة 41، ليرفع منتخب إيطاليا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، بفارق الأهداف أمام أوكرانيا، فيما يقبض إنجلترا على الصدارة بـ13 نقطة.

الشياطين الحمر تضرب بقوة

وقاد روميلو لوكاكو منتخب بلجيكا لدك شباك ضيفه إستونيا، بخماسية دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب الملك بودوان، ليحلق الشياطين الحمر في صدارة المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، في حين تجمد رصيد أستونيا عند نقطة واحدة.

افتتح يان فيرتونخين التسجيل مبكرًا لأصحاب الأرض عند الدقيقة الرابعة، وأضاف لياندرو تروسارد الهدف الثاني في الدقيقة 18، واحتاج إلى دقيقتين لزيادة الغلة إلى رباعية بالتوقيع على هدفين عند الدقيقتين 56 و58، وأكمل شارل دي كيتيلاري الخماسية قبل دقيقتين من صافرة الختام.

وعلى ميدان فريندز آرينا، عاد منتخب النمسا بفوز ثمين على مضيفه السويدي، بثلاثية مقابل هدف، لحساب المجموعة السادسة، ليحافظ على وصافة الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف بلجيكا، في حين توقف رصيد السويد عند 6 نقاط.

وكسر ميكايل جريجوريتش صمود الدفاع السويدي بالتوقيع على الهدف الأول عند الدقيقة 53، واحتاج ماركو أرناوتوفيتش إلى 3 دقائق أخرى لإضافة الهدف الثاني، قبل أن يتكفل بالتوقيع على الهدف الثالث عند الدقيقة 69 من ضربة جزاء، بينما أحرز إميل هولم هدف الشرف عند الدقيقة الأولى من الوقت المبدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى