أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | أبطال آسيا.. رونالدو يقود النصر لكسر صمود الفيحاء

قاد الأسطورة كريستيانو رونالدو فريق النصر لخطف فوز ثمين من بين أنياب مضيفه الفيحاء، بهدف دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

صورة | أسطورة الكرة الهولندية في مران الاتفاق

الفريق الأصفر انتظر حتى الدقيقة 81 من أجل كسر صمود الفهود، بعدما أرسل مارسيلو بروزوفيتش تمريرة رائعة إلى كريستيانو رونالدو، الذي غمزها بطريقة رائعة من فوق الحارس فلاديمير ستيكوفيتش، ليقص الدون شريط الأهداف في عام 2024، ويكسر صيام التهديف أمام الفيحاء.


ووضع رجال المدرب لويس كاسترو قدمًا في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا بعدما عاد إلى الديار بانتصار ثمين، وذلك قبل أن يتجدد الموعد بين النصر والفيحاء، في مباراة الإياب المقررة يوم الأربعاء المقبل 21 فبراير، على ملعب الأول بارك في الرياض.

سيطرة صفراء وصمود الفيحاء

بدأت مجريات اللقاء بأفضلية واضحة لفريق النصر الذي فرض سيطرته على وسط الميدان مُحاولًا الاعتماد على الكرات العرضية والاختراق من الأطراف، خاصة من منطقة الجناح الأيمن التي يتواجد فيها أندرسون تاليسكا.

وسنحت أولى الفرص الخطيرة للفريق الضيف، حينما أرسل مارسيلو بروزوفيتش كرة عالية من الجهة اليمنى من ركلة حرة مباشرة باتجاه القائم البعيد، عند الدقيقة 16، حولها القادم من الخلف إيميريك لابورت برأسه مرّت قريبة بجوار القائم الأيسر.

في المقابل، أظهر فريق الفيحاء نواياه منذ البداية، بالاعتماد على إحكام إغلاق مناطقه الدفاعية أمام الهجوم الأصفر، ومحاولة استغلال الهجمات المرتدة السريعة، خاصة من خلال المتمركزين في الخط الأمامي جونيور ساكالا وأنتوني نواكايمي.


وفي ظل الإغلاق الدفاعي المُحكم من قبل الفريق المُضيف، والبطء في بناء الهجمات من طرف فريق النصر، واصل الضيوف اعتمادهم على الكرات العالية داخل الصندوق، والتي كانت معظمها تخرج من قدم الكرواتي بروزوفيتش، الذي أرسل واحدة منها من الجهة اليسرى باتجاه القائم القريب خلف المدافعين، عند الدقيقة 33، حولها أوتافينيو برأسه، لكنها جاورت القائم الأيسر.

وجاءت أخطر فرص الشوط الأول، عندما أرسل الظهير الأيسر لفريق النصر أيمن يحيى كرة عرضية عالية داخل منتصف منطقة الجزاء استقبلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على صدره قبل أن يسددها أرضية قوية بقدمه اليسرى، عند الدقيقة 45+1، تألق حارس مرمى الفيحاء فلاديمير ستويكوفيتش في إبعادها إلى ركلة ركنية ليعلن حكم اللقاء عن نهاية هذا الشوط بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

رونالدو يفك العقدة

ولم تشهد بداية الشوط الثاني اختلافًا كبيرًا في الأسلوب الذي اتسم به الشوط الأول، حين واصل النصر بسط سيطرته على مجريات اللعب، ولكن دون إيجاد للحلول في ظل التكتل الدفاعي الواضح من طرف الفيحاء الذي أجرى بدوره تبديلين في الخط الأمامي بدخول هنري اونيكورو وعبد الحميد صابيري.

ولاحت فرصة خطيرة للنصر عندما أرسل بروزوفيتش كرة عرضية أخرى من الجهة اليمنى داخل الصندوق حولها رونالدو برأسه في اتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس الصربي ستويكوفيتش نجح في التصدى للكرة على مرتين عند الدقيقة 64، تبعها مباشرة تسديدة تاليسكا المقصية من منتصف المنطقة بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى لكنها جاورت القائم الأيمن.

ومن هجمة سريعة على الجهة اليسرى، نجح فريق الفيحاء في الوصول إلى شباك النصر عن طريق البديل أونيكورو، ليبصم على الهدف الأول، لكن حكم اللقاء ألغى الهدف بعد العودة إلى تقنية الفار، بسبب وقوع الأخير في مصيدة التسلل، عند الدقيقة 68.

في المقابل، نجح فريق النصر في افتتاح باب التسجيل بعد تبادل جميل للكرة بين بروزوفيتش ورونالدو على حافة منطقة الجزاء، عند الدقيقة 81، قبل أن يسددها الأخير بوجه قدمه اليمنى من الجانب الأيسر لمنطقة الست ياردات باتجاه أعلى الزاوية اليمنى لتستقر داخل شباك الحارس ستويكوفيتش.

هدأت وتيرة اللعب في الدقائق المُتبقية من زمن المباراة، مع غياب واضح للمحاولات الخطيرة على كلا المرميين، باستثناء تسديدة ساكالا لاعب الفيحاء القوية من على مشارف منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى ارتدت من المدافع وعلت المرمى بقليل لتذهب إلى ركلة ركنية عند الدقيقة 90+9، ليعلن حكم اللقاء بعد ذلك عن صافرة نهاية مواجهة الذهاب بفوز ثمين لفريق النصر بهدف دون مقابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى