أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بسبب نواف العقيدي.. خبير لوائح لـ«مدرب النصر»: معلوماتك خاطئة

كشف خبير لوائح كرة القدم، أحمد الأمير، عن موقف الدولي السعودي نواف العقيدي، حارس مرمى الفريق الأول لنادي النصر، من المشاركة رفقة العالمي في مواجهة الفيحاء، ضمن منافسات ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

قرار مفاجئ من أنشيلوتي يهدد انتقال نجم ريال مدريد إلى الدوري السعودي

ويترقب فريق النصر مواجهة من العيار الثقيل أمام شقيقه الفيحاء، في القمة المرتقبة مساء غدٍ الأربعاء، على ملعب الأول بارك في العاصمة، لحساب إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا، في مهمة شاقة من أجل مواصلة الزحف نحو اللقب المفقود.

وسيطرت حالة من الغموض حيال موقف نواف العقيدي من المشاركة في مباراة الفهود، على خلفية قرار لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، بمعاقبة حارس النصر بالإيقاف لمدة 5 أشهر وتغريمه مبلغ 300 ألف ريال، بسبب رفض الانضمام إلى المنتخب الوطني قبل منافسات كأس آسيا.

نواف العقيدي
نواف العقيدي

وأكد أحمد الأمير، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، اليوم الثلاثاء، على أحقية نواف العقيدي في حماية عرين النصر في دوري أبطال آسيا، وذلك على الرغم من تأكيد مدرب العالمي، البرتغالي لويس كاسترو، على خروج الحارس السعودي من حسابات مباراة الفيحاء بسبب الإيقاف.

وأوضح خبير لوائح كرة القدم: «الإيقاف لا يشمل دوري أبطال آسيا، إلا إذا تم تعميم العقوبة على مستوى العالم، ولكون المخالفة لو افترضنا صحتها؛ هي عدم الانضمام إلى المنتخبات الوطنية، فهي بالتالي لا تندرج تحت إطار العقوبات التي يتوجب تعميمها».

وأضاف الأمير: «لا أعلم حقيقة الحديث الدائر حول مخاطبة نادي النصر للجنة الاحتراف؛ ولكن القرار واضح والسلطة التشريعية محددة مسبقًا، لا يحق للاتحادات الأهلية إيقاف لاعبيها دوليًا إلا بعد تعميم العقوبة، وموافقة الاتحاد الآسيوي والدولي!».

وأكمل: «قلنا قبل أن يصدر قرار إيقاف حارس النصر، نواف العقيدي مؤهل قانونيًا للمشاركة في مباريات دوري الأبطال، كيف يتم التعميم وحيثيات القرار لم تصدر إلى الآن؟، من اشتراطات التعميم وجود قرار متكامل “منطوق وحيثيات”».

أحمد الأمير أردف: «فقط للعقلاء من اشتراطات تعميم أي عقوبة وجود قرار نهائي وغير قابل للاستئناف، كيف تم ايقاف العقيدي دوليًا حسب حديث مدرب النصر؛ وقراره لم يعمم بسبب عدم استيفائه لاشتراطات التعميم المذكورة أعلاه».

وختم خبير اللوائح: «في مؤتمر مباراة الذهاب مع الفيحاء، ذكر المدرب أن نواف موقوف دوليًا ومحليًا؟ اليوم المدرب كرر أن العقيدي موقوف دوليًا؛ وهو لا يعلم أن التعميم لا يتم إلا من خلال قرار متكامل، قانونيًا كلام المدرب غير صحيح للأسف».

نواف العقيدي
نواف العقيدي

يشار إلى أن لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي، عاقبت الحارس نواف العقيدي بالإيقاف لمدة 5 أشهر وتغريمه مبلغ 300 ألف ريال، لثبوت تجاوزه للائحة وطلبه تأجيل معسكر المنتخب وطلبه من إدارة الأخضر إيصال رسالته بعدم رغبته بالانضمام للمعسكر، وإرسال رسالة متضمنة الإساءة، وطلبه مغادرة المعسكر لاعتقاده بأنه الحارس الثالث للمنتخب.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين الأربعاء الماضي، شهدت فوز النصر بهدف نظيف على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، حيث يتأهل الفائز من هذه المواجهة ليتقابل في الدور ربع النهائي مع الفائز من مباراة العين الإماراتي وناساف الأوزبكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى