أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | خبير لوائح: «فيفا» يتحمل راتب نيمار طوال مدة الإصابة في هذه الحالة

كشف خبير لوائح كرة القدم، أحمد الأمير، حقيقة الأنباء التي أثيرت على مدار الساعات القليلة الماضية بشأن تحمل الاتحاد الدولي «فيفا» مستحقات النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم فريق الهلال، طوال مدة الغياب عن العشب الأخضر، بعدما تعرض لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي والغضروف بالركبة اليسرى.

الهلال، أعلن رسميًا مساء الأربعاء، عن تأكد إصابة المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، بقطع على مستوى الرباط الصليبي والغضروف، والتي تعرض لها في المباراة التي خاضها السيليساو أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

اقرأ أيضًا:

عاجل | أول تعليق من نيمار بعد الإصابة بقطع في الرباط الصليبي

وأوضح الأمير، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «سوف يتحمل فيفا رواتب نيمار لمدة سنة كاملة -٣٦٥ يومًا-، وذلك من خلال برنامج حماية الأندية، ولكن على الهلال أن يقوم برفع طلب خلال ٢٨ يومًا من تاريخ الإصابةـ، حسب الإجراءات المتبعة في البرنامج».

وأضاف خبير اللوائح: «إذا حصلت إصابة للاعب محترف وهو مشارك من منتخب بلاده الأول في بطولة رسمية للمنتخبات “A” أو في مدة استدعائه الدولي، خلال أيام فيفا، وامتد أثر تلك الإصابة لأكثر من ٢٨ يومًا، يقوم فيفا التكفل براتب اللاعب خلال تلك الفترة.. أجزم أن كثير من الأندية لا تعرف ذلك».

ولفت الأمير إلى أن الحد الأقصى لتحمل فيفا مستحقات اللاعب المصاب يصل إلى 80 مليون يورو فقط، معقبًا: «بالنسبة للاعبين الأجانب حسب العقد الموقع مع النادي، ولكن كتشريع عام لا طبعاً لا يقل، وبالنسبة للاعبين المحليين حسب لائحة الاحتراف المحلية والتي تجيز للأندية تخفيض الراتب».


وتعرض نيمار لإصابة قوية في الركبة اليسرى عند الدقيقة 44 من عمر اللقاء؛ حيث سقط على الأرض وطالب بتدخل الطاقم الطبي سريعًا بعد انهماره في البكاء وخروجه على نقالة إلى خارج الملعب، في المباراة التي انتهت بفوز أوروجواي بهدفين دون رد.

ووثق مقطع فيديو، لحظة بكاء قائد منتخب البرازيل بعد تعرضه للإصابة، وخروجه بالعكازين عقب نهاية المباراة؛ حيث أثار نيمار دا سيلفا قلق جماهير الهلال، التي تنتظر عودته من أجل المشاركة في مباريات الفريق بالدوري السعودي للمحترفين.

وتلقى منتخب البرازيل خسارة مخيبة خارج القواعد أمام مضيفه الأوروجوياني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما في ساعة مبكرة صباح الأربعاء، على ملعب سينتيناريو، ضمن منافسات الجولة الرابعة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى