أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحلية

عاجل | بعد إعلان المملكة.. «فيفا» يكشف الموعد الرسمي لاختيار مستضيف كأس العالم 2034

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الموعد النهائي لتقديم طلب استضافة كأس العالم 2034، وذلك بعد إعلان المملكة العربية السعودية اقتحام سباق استضافة بطولة كأس العالم 2034، في خطوة تعكس الطفرة الهائلة التي تشهدها كرة القدم في المملكة العربية السعودية في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إن الموعد النهائي لتقديم طلبات استضافة كأس العالم 2034 سيكون يوم 31 من شهر أكتوبر الجاري، كما كشف «فيفا» عن الموافقة على الدولة المستضيفة لمونديال 2034 سيكون في الربع الأخير من عام 2024.

أستراليا تزاحم السعودية على استضافة كأس العالم 2034

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم طالب دول آسيا وأوقيانوسيا التقدم لتنظيم النسخة التالية في 2034، وذلك في أعقاب إسناد مهمة استضافة نهائيات نسخة البطولة في 2030 إلى المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة أول ثلاث مباريات من نسخة 2030 في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي احتفالاً بالمئوية.

المملكة العربية السعودية تدخل سباق استضافة كأس العالم 2034

وقررت المملكة العربية السعودية دخول سباق الحصول على حق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034، بشكل منفرد دون الدخول في ملفات مشتركة، وذلك بعدما تراجعت في وقت سابق، عن المنافسة على تنظيم مونديال 2030 رفقة مصر واليونان.

ويأتي قرار المملكة بالتحرك نحو استضافة مونديال 2034، على خلفية اعتزام «فيفا» إجراء تغييرات على قاعدة عدم السماح للكونجرس التابع له بأن يمنح حقوق استضافة أكثر من بطولة للمونديال في نفس الاجتماع، وهي خطوة قد تقرب السعودية من استضافة المونديال لأول مرة في تاريخها، بل وسوف تمنحها الوقت الكافي للإعداد لتنظيم بطولة مميزة.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، أن «رغبة المملكة العربية السعودية في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه -ولله الحمد- من نهضة شاملة».

وشدد سمو ولي العهد على أن النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة على الأصعدة والمستويات كافة، جعلت منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.

عاجل | رسميًا.. السعودية تعلن الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى