أهم الأخبارالكرة العربية

«غرب آسيا» يدعم بقوة الملف السعودي لاستضافة مونديال 2034

أكد الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، على دعم الاتحاد القاري المطلق للمملكة العربية السعودية وملف ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، والذي يتوج الطفرة الهائلة التي تشهدها السعودية في السنوات الأخيرة.

وأوضح الأمير علي بن الحسين أن تقدم الاتحاد السعودي لاستضافة المونديال، يعد أمرًا يدعو للفخر والاعتزاز ويتطلب في الوقت ذاته توفير أدوار داعمة ومساعدة للمساهمة في إسناد تنظيم بطولة كأس العالم 2034 إلى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

هل يعود إلى برشلونة؟.. ميسي يحسم الخطوة القادمة بعد ميامي

وأضاف الحسين: «إن اتحاد غرب آسيا ومنذ تأسيسه يرتكز في مهامه ومسؤولياته على وحدة الصف، وتوحيد الجهود الرامية لدعم كرة القدم في الإقليم والمنطقة العربية على حد سواء، واستنادًا على هذه الرسالة نؤكد الدعم المطلق والصريح من اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا للمملكة العربية السعودية، ذلك أن نجاحها يعتبر نجاحًا للجميع، وخطوة كبيرة نحو آفاق أوسع من التألق ومستقبل مبشر بالمزيد من الازدهار».

وأكمل: «يؤمن اتحاد غرب آسيا بقدرة المملكة العربية السعودية على تقديم ملف يتضمن أعلى المستويات، وذلك قياسًا بما تملكه المملكة الشقيقة من حضور دائم على الخريطة الرياضية العالمية، ونظرًا لإسهاماتها الإيجابية الواضحة على مختلف الأصعدة، ودورها الرائد دومًا في دعم الشباب والرياضة وكرة القدم على وجه التحديد».

وختم الأمير علي بن الحسين، أن اتحاد غرب آسيا سيسخر كافة إمكاناته لدعم الاتحاد السعودي والوقوف جنبًا إلى جنب معه أثناء سباق ترشحه لاستضافة الحدث الكروي الأكبر والأهم عالميًا، وعبر عن أمله أن يلقى هذا الملف تأييدًا واسعًا، ذلك أن المملكة العربية السعودية قادرة وبكل ثقة على تنظيم نسخة مونديالية استثنائية.

وكانت المملكة الأردنية الهاشمية رحبت بترشح السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034، مؤكدة أنه انطلاقًا من العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين، فإن عمان تعرب عن دعمها للمملكة في جهدها للحصول على هذه الفرصة، وثقتها المطلقة بأن السعودية قادرة على استضافة هذا الحدث الكروي العالمي الكبير بكفاءة، وعلى نحو مشرف يعود بالفخر على العرب جميعًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى