أهم الأخبارالكرة العربية

مروا من هنا.. العرب يدعمون الملف السعودي لاستضافة مونديال 2034

لم تكد تمر دقائق معدودات على إعلان المملكة العربية السعودية الترشح لنيل شرف استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2034، في مشهد يوثق الطفرة الهائلة التي تشهدها الرياضة في الوطن، حتى توالى التأييد العربي الرسمي لهذه الخطوة الطموحة.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، رسميًا اقتحام سباق استضافة بطولة كأس العالم 2034، في خطوة تتماشى مع التطور الكبير الذي يشهده كرة القدم في المملكة العربية السعودية في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.

اقرأ أيضًا:

عاجل | رسميًا.. السعودية تعلن الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، أن «رغبة المملكة العربية السعودية في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه -ولله الحمد- من نهضة شاملة».

وشدد سمو ولي العهد على أن النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة على الأصعدة والمستويات كافة، جعلت منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.


وفي بيان رسمي، قبل قليل، رحبّت دولة قطر بإعلان المملكة اعتزامها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، حيث أعربت الخارجية القطرية عن أملها في أن تتوجع المساعي السعودية بالفوز بحق تنظيم الحدي الكروي العالمي الكبير.

وثمنت الخارجية القطرية القدرات العالية التي تتمتع بها المملكة في مختلف المجالات، وأهليتها التامة لتنظيم الحدث الرياض الكبير، وبالمثل أكد الاتحاد العماني لكرة القدم على دعمه المطلق لملف استضافة السعودية لاستضافة مونديال 2034.

ودخل الاتحاد العراقي لكرة القدم على الخط، حيث أكد رئيسه عدنان درجال، دعمه الكامل لملف المملكة باستضافة مونديال 2034، معتبرًا أن «إقدام السعودية على تلك الخطوة هو نجاح يحسب للجميع، وعلينا دعم الملف بكل ما أوتينا من إمكانية وقوة، وتسخير جميع الجهود من أجل إنجاح الاستضافة بالشكل الذي يبهر العالم بأسره».

وأوضح درجال: «علينا جميعًا أن نقف إلى جانب أشقائنا في المملكة، وأن ندعم ملفهم المقدم، ونطمح لأن تكون نسخة 2034 ناجحة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ولدينا الثقة الكاملة بقدرات الأشقاء في السعودية بأنهم سيقدمون نسخة رائعة، ونحن من الداعمين لتفوقهم العالمي».

من جانبه، أعلن عبدالله الشاهين، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الدعم والمساندة لنية المملكة تقديم ملف استضافة نسخة 2034 من المونديال، مشددًا على أن الكويت ستكون من أشد الداعمين للملف السعودي الواعد الذي يمثل الكرة الآسيوية والعربية والخليجية.

وأضاف الشاهين أن السعودية بكل ما تملك من رؤية طموحة وتطلعات وإمكانيات كبيرة، ستكون قادرة على الفوز بشرف تنظيم كأس العالم للمرة الأولى، مشيرًا إلى أن المملكة حققت نجاحات كبيرة في استضافة العديد من الأحداث الرياضية الكبيرة، كما تملك القدرة على إبهار العالم وتقديم نسخة استثنائية من المونديال.

وقررت المملكة العربية السعودية دخول سباق الحصول على حق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034، بشكل منفرد دون الدخول في ملفات مشتركة، وذلك بعدما تراجعت في وقت سابق، عن المنافسة على تنظيم مونديال 2030 رفقة مصر واليونان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى